ترند

حصاد شائعات النجوم في 2019

كثيرًا ما يقع المشاهير وخاصة الفنانين منهم، فريسة سهلة لمروجي الشائعات والأخبار الملفقة، وفي ظل عصر السوشيال ميديا، فإن الأمر كله لا يستغرق سوى بضع دقائق لتأليف الشائعة وتمريرها بين الجمهور، الذي لا يتكاسل أبدًا ولا يتوانى في تداولها حتى يثبت له العكس.

وعلى الرغم من تكرار بعض هذه الشائعات كل عام، إلا أنها تُحدث في كل مرة يتم ترويجها، ضجة كبيرة وجدلاً واسعًا على صفحات المواقع الإخبارية، ومواقع التواصل الاجتماعي.

وخلال عام 2019، تعرض العديد من الفنانين لشائعات كثيرة، دارت كالمعتاد عن زواج البعض، وانفصال البعض، بالإضافة إلى شائعات الوفاة، التي لا يمكن الاستغناء عنها مطلقًا من قِبل مروجيها.

وفي السطور التالية، أبرز الشائعات التي تم ترويجها على مدار العام:

* شائعات الزواج والارتباط

1- ياسمين عبد العزيز بعد إعلان انفصالها عن زوجها رجل الأعمال محمد حلاوة، تناقل البعض في بداية شهر فبراير، شائعة ارتباطها برجل آخر، إلا أن شقيقها وائل عبد العزيز، نفى ذلك الأمر عبر حسابه الشخصي على موقع Facebook، وكتب: “ياسمين عبد العزيز مش مرتبطة بحد، ومش فاضية غير لشغلها وبيتها، وارحمونا بقى”.

2- حسين الجسمي

خلال المؤتمر الصحفي، الذي عقد في يونيو الماضي، على هامش الدورة الـ 18 لمهرجان موازين، نفى الفنان حسين الجسمي، ما تردد حول زواجه السري قائلاً: “أنا لست متزوجا، وسأتخذ هذه الخطوة عندما يشاء الله بذلك، كما أنني لا أغضب من الشائعات إلا أن تكون محزنة أو عن أمر سيء”.

https://www.instagram.com/p/BzSi_3NBeAn/?utm_source=ig_web_copy_link

3- محمد رمضان

وحلا شيحة تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي، في أغسطس الماضي، شائعة زواج الفنان محمد رمضان من الفنانة حلا شيحة، وذلك بعد تعاونهما سويًا في بطولة مسلسل “زلزال” الذي عُرض في موسم رمضان 2019، إلا أنه نفى الأمر خلال تسجيل صوتي، وأكد على أن حلا بمثابة أخت عزيزة وصديقة لزوجته وشقيقته ولأسرته، لافتًا إلى أنه كان يقضي إجازته الصيفية في كاليفورنيا مع زوجته وأولاده، تزامنًا مع الشائعة المروجة.

https://www.facebook.com/FilFan/videos/996384490704436/

4- أمينة خليل

في أغسطس الماضي، نفى مصدر مقرب من الفنانة أمينة خليل، ما تردد حول زواجها، وأكد في تصريحه ، على أنها تحترم جمهورها بشدة وبالتالي ستعلن الخبر بنفسها إذا كان صحيحًا، موضحًا أن السبب في انتشار الشائعة هو أن إحدى المجلات العربية وجهت سؤالا في لقاء مصور نصه “مفيش أخبار حلوة قريب” لترد أمينة بعفوية: “إن شاء الله قريبا إذا ربنا وفق ننبسط كلنا بأخبار حلوة”، ليتم تفسير الأمر على أنه إعلان ارتباط.

5- منة شلبي

نفت الفنانة منة شلبي، في أواخر أغسطس الماضي، ما تم تداوله بشأن ارتباطها بشاب وأنها بصدد إعلان خطبتها عليه، حيث نشرت عبر حسابها الشخصي على موقع Twitter، خبر ارتباطها وعلقت عليه ساخرة: “بجد؟ هو مين طيب مش تقولوا لي؟”، كما نشرت على Instagram، صورة لها وهي ترتدي فستان الزفاف بجانب الفنانة هند صبري، أثناء تأديتهما لمشهد في أحد الأفلام، وكتبت: “صورة حصرية من الفرح اللي بيقولوا عليه، كل دي إشاعات.. ألف ألف مبروك”.

6- زواج أحمد عز وسالي عبد السلام

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي في أغسطس الماضي، شائعة زواج الفنان أحمد عز من الإعلامية سالي عبد السلام، وذلك بعدما نشرت صورة جمعتها به في العرض الخاص لفيلم “ولاد رزق 2″، أثناء ارتدائها فستان باللون الأبيض، ولكنها نفت الأمر عبر خاصية القصص القصيرة على موقع Instagram، وكتبت: أقسم بالله لو اتجوزت هقول وعد مني يا مصر، ونبدأ الإشاعات الرقيقة، لو هتجوز أو اتجوزت ما أنا هقول هخبي ليه هو سر حربي؟، طول ما إنتو مركزين مش هيحصل حاجة ولو ده هيبعدكم موافقة، أنا عمري ما تدخلت في حياة حد عشان محدش يجرؤ يتدخل في حياتي”.

7- طارق العريان ونسرين طافش

في أكتوبر، خرجت العديد من الشائعات التي دارت حول حدوث خلاف كبير بين الفنانة أصالة نصري، وزوجها المخرج طارق العريان، وقيل إن السبب هو خيانته لها وزواجه من الفنانة نسرين طافش، إلا أن الأخيرة نفت زواجهما، وقالت خلال لقائها في برنامج “عرب وود”، إن أصالة كانت قد نفت هذه الشائعة مسبقًا واصفة مروجيها بأنهم “ناس فاضية”، ولذلك فهم بالفعل “ناس فاضية”، فيما أكد العريان خلال نفس البرنامج أنه لا صحة لهذا الأمر على الإطلاق، وأنه لا يركز فيما يقال عنه بمثل هذه الأمور، قائلا: “على مدار السنين بنسمع حاجات زي دي بس أنا من الناس اللي مبتركزش في الحاجات دي”.

8-أحمد السعدني وندى موسى

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي، خلال ديسمبر الجاري، أخبارا عن زواج الفنان أحمد السعدني من الفنانة ندى موسى، خاصة بعد انتشار صورتهما سويًا وهي ترتدي فستان زفاف، وخلال تصريحات صحفية، نفت موسى، هذه الشائعة مؤكدة أنها غير صحيحة ومجرد شائعات انتشرت بسبب مشاركتها للسعدني في بطولة مسلسل “شبر ميه”.

شائعات الطلاق

1- ريهام حجاجفي مارس الماضي، خرجت شائعات تتحدث عن انفصال الفنانة ريهام حجاج، عن زوجها رجل الأعمال محمد حلاوة، حيث نشرت بعض المواقع الفنية موضوعا يتحدث عن حذف حجاج لصورها مع زوجها من حسابها الشخصي على Instagram، بالإضافة إلى ظهورها بدون خاتم الزواج، وفسروا ذلك بأنها ربما تكون قد انفصلت عنه، إلا أنها نفت هذه الشائعة بنشر صورة جمعتها بزوجها وعلقت عليها بثلاثة قلوب حمراء.

2- لقاء الخميس


بدأت الشائعة في الانتشار منذ أبريل الماضي، بعد أن اكتفت الفنانة لقاء الخميسي بنشر صورا لها بعيدا عن زوجها حارس المرمى محمد عبد المنصف، إلا أنها خرجت عن صمتها في شهر يونيو، ونشرت صورة حديثة تجمعهما عبر حسابها على Instagram.

3- أحلام

في شهر يوليو، انتشر عبر مواقع التواصل الاجتماعي شائعة انفصال المطربة الإماراتية أحلام عن زوجها مبارك الهاجري، لكنها نفت الشائعة من خلال صورة مع زوجها، نشرتها عبر حسابها على Twitter ، وعلقت عليها برسالة رومانسية كتبت فيها: “كيف الجسد يعيش من دون روح، وأنت روحي”.

4- كارول سماحة

تناولت المواقع الفنية في شهر أغسطس، عدة أخبار دارت حول انفصال الفنانة كارول سماحة عن زوجها رجل الأعمال وليد مصطفى، إلا أنها ردت خلال حوارها عبر إذاعة “مييوزيك” التونسية، وقالت إنها لا أساس لها من الصحة، وحمدت الله لأنها تعيش حياة أسرية هادئة مع زوجها وابنتهما “تالا”.

5- أصالة نصري

على مدار ثلاثة شهور هي أكتوبر ونوفمبر وديسمبر، استمرت شائعة انفصال الفنانة أصالة نصري، عن زوجها المخرج طارق العريان، وعلى الرغم من وجود تلميحات تشير إلى وجود خلافات كبيرة، إلا أن خبر الانفصال لم يؤكد حتى الآن.

6- ياسمين رئيس

في بداية شهر نوفمبر، علق المخرج هادي الباجوري، خلال لقائه في برنامج “The Insider بالعربي”، على شائعة انفصاله عن زوجته الفنانة ياسمين رئيس، وقال: “كل الأخبار المنتشرة عن انفصالي وطلاقي من ياسمين رئيس غير صحيحة، السبب وراء ذلك تدوينة قصيرة كتبتها عن الانفصال تم فهمها أن المقصود منها نحن، ولكن هذا غير صحيح”.

7- نجلاء بدر

في ديسمبر الجاري، نفت الفنانة نجلاء بدر، الشائعة التي ترددت مؤخرًا، حول انفصالها عن زوجها رجل الأعمال محمد عفيفي، وأكدت خلال لقائها في برنامج “عرب وود”، على أنها مازالت متزوجة، موضحة أن أخبار انفصالها أشيعت بسبب قلة ظهورهما معًا.

8- طلاق أحمد السقا ومها الصغير
قبل أشهر قليلة، نشر أحمد السقا صورة عبر حسابه على انستجرام، ظهر فيها مع زوجته المذيعة مها الصغير، وهو ممسك بيدها خلال فعاليات الحفل الختامي للدورة الثالثة من مهرجان الجونة السينمائي، التي أقيمت ليلة الجمعة 27 سبتمبر.
ولم يعلق أحمد السقا على صورته مع زوجته مها الصغير، مكتفيًا بتعبيرات الصورة التي أظهرت الحب بينهما، في أول رد فعل له بعد أول ظهور رسمي لهما عقب تداول شائعات الطلاق.
وترددت شائعات عن انفصال، وربما طلاق، أحمد السقا ومها الصغير، خاصة بعد اختفاء الزوجة من كل المناسبات التي ظهر فيها، وهو ما لم يكن يحدث من قبل، إضافة إلى أنه لم يصدر نفي من الزوجين، ولا تأكيد أيضًا، ما جعلها تنتشر انتشارًا كبيرًا على مواقع التواصل الاجتماعي.
ولم تكن هذه هي شائعة الطلاق الأولى، التي واجهت أحمد السقا ومها الصغير، ففي شهر نوفمبر 2016، فاجأ «السقا» الجميع بحضوره برفقة مها الصغير، إلى مسجد الشرطة بمدينة الشيخ زايد بالسادس من أكتوبر، لتقديم واجب العزاء في وفاة الساحر محمود عبد العزيز، وكان هذا أول ظهور لهما بعد شائعات طلاق لاحقتهما أيضًا.
9- طلاق أحمد الفيشاوي وندى الكامل
قبل أشهر قليلة، انتشرت العديد من الشائعات حول استعداد الفنان أحمد الفيشاوي، وزوجته ندى الكامل لإعلان طلاقهما، بعدما غادر «الفيشاوي الصغير» مهرجان الجونة السينمائي عقب مشادة معها في فندق إقامتهما.
وفوجئ نزلاء الفندق بتعالى أصوات احمد الفيشاوي وزوجته وتدخل عدد من النجوم لمحاولة الصلح بينهما إلا أنهما غادرا الجونة بعد ذلك بساعات.
وبعد انتشار تلك الشائعات، نشرت ندى الكامل، صورة لها عبر فيس بوك، مع زوجها أحمد الفيشاوي، ظهرا فيها أثناء مرورهما على السجادة الحمراء في فعاليات الحفل الافتتاحي للدورة الثالثة لمهرجان الجونة السينمائي.
وعلقت ندى الكامل على صورتها مع زوجها قائلة: «فيشي»، وهو الاسم الذي تداعب به أحمد الفيشاوي، في رد غير مباشر منها على الأخبار التي ترددت مؤخرا حول استعدادهما للطلاق، عقب خلاف وقع بينهما في الجونة، لتنفي بذلك تلك الشائعات

شائعات الوفاة

1- أشرف عبد الباقي

في بداية يناير، انتشرت شائعة وفاة الفنان أشرف عبد الباقي، إلا أن خبر الوفاه تم نفيه، بعد أن صرح لـ FilFan.com، قائلاً: ” “فوجئت بانتشار خبر وفاتي، وبكم مكالمات هائلة من أصدقائي وعائلتي بعد انتشار هذه الشائعة السخيفة، للاطمئنان على صحتي وبيان حقيقة الأمر، مطلق هذه الشائعة شخص مريض وسخيف، فما الذي يستفيده من وراء هذه الأكاذيب! والخطأ يعود أيضا على الذين نشروا الاخبار دون أن يكلفوا أنفسهم بالتأكد من الأمر”.

2- أحمد خليل

في شهر فبراير، نفى الدكتور أشرف زكي نقيب المهن التمثيلية، ما تم تداوله بشأن وفاة الفنان أحمد خليل، مؤكدا على أنه يتواجد في منزله وبصحة جيدة، فيما علق خليل، خلال مداخلته الهاتفية مع برنامج “حضرة المواطن”، قائلاً: “سامحت من أطلق هذه الشائعة، ولكني فقط حزنت على سفر أقاربي من البلد خوفا من انتشار الخبر، وهذا ما يقلقني هو ذعر أسرتي من هذه الأخبار، وسعيد لأنها أوضحت لي اهتمام زملائي من الوسط الفني”.

 

3- نادية لطفي

خلال شهر فبراير، نفت الفنانة نهال عنبر، ما تردد من أنباء حول وفاة الفنانة نادية لطفي، وقالت في تصريحات، “نادية لطفي بخير وبصحة جيدة، وكل ما تردد عن وفاتها مجرد شائعات”.

4- حسن يوسف

في شهر مايو، نفى الفنان حسن يوسف، خلال مداخلته الهاتفية مع برنامج “حضرة المواطن”، شائعة وفاته، مؤكدًا على أنه بخير وبصحة جيدة.

5- حسن حسني

في بداية شهر يونيو، نشر الفنان محمد هنيدي، عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي Facebook صورة تجمعه بالفنان حسن حسني، لينفي من خلالها شائعات وفاته، وعلق على الصورة قائلًا: “عم حسن زي الفل وبيشرب شيشة كمان.. الصورة متصورة حالا”، في إشارة منه إلى تحسن حالة الفنان الكبير الصحية.

وفي شهر نوفمبر، ترددت شائعة وفاته مرة أخرى، إلا أن حسني، نفى الأمر ووجه رسالة إلى صاحب الشائعة، خلال مداخلة هاتفية مع برنامج “مساء DMC” قال فيها: “حسبي الله ونعم الوكيل في اللي بيعمل كده، أنا ما أذيتوش عشان يعمل فيا كده أو يعمل في أولادي كده، يقول لي على إفادة واحدة وأنا ممكن أساعده”.

6- شمس البارودي

في منتصف يونيو، نفى الفنان حسن يوسف، شائعة وفاة زوجته الفنانة المعتزلة شمس البارودي، وقال في مداخلة هاتفية مع برنامج “حضرة المواطن” إنها بخير، وأنه اعتاد سماع مثل هذه الشائعات.

7- المنتصر باالله

في أواخر شهر يونيو، نفت السيدة عزيزة، زوجة الفنان المنتصر بالله، خلال مداخلة هاتفية مع برنامج “حضرة المواطن”، ما تردد حول أنباء وفاته، وقالت ” إن انتشار هذا الخبر تتسبب في قلق أسرته وأصدقائه عليه موضحة: “الموضوع دا عملنا ربكة، الدكتور مانع عنه أي أخبار سيئة أو انفعالات، لازم يعيش في هدوء أنا نفسي تعبت وسكري وضغطي ارتفع، المريض بيحتاج الكلمة الحلوة، أنا لما قريت الخبر كان هيغمى عليا”.

8- حسين الجسمي

في يوليو الماضي، نفى الفنان حسين الجسمي، ما تردد من شائعات حول وفاته، ونشر عبر حسابه الشخصي على Instagram، بعض الصور والآيات القرآنية، إلى جانب فيديو من حفله الأخير ‏بالمغرب ليثبت للجمهور أنه مازال على قيد الحياة.

9- ريهام سعيد

في أواخر شهر يوليو الماضي، تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي صورة من إحدى الجنازات، على أنها جنازة الإعلامية ريهام سعيد، إلا أن الأخيرة نفت هذه الشائعة بطريقة ساخرة، ونشرت عبر حسابها الرسمي على موقع Instagram، صورة من الخبر المتداول، وعلقت كاتبة: ” هي وصلت للدرجه دي؟ طب معلش حتي لو مت ليه أحمد سعيد عبد الغني شايل النعش بتاعي.. هم يضحك و هم يبكي”.

10- محمد صبحي

في يوليو الماضي، نفى الفنان محمد صبحي في تصريحات، ما تردد من شائعات حول وفاته، وقال: “أنا بخير والحمد لله، ولا أعرف وجه الاستفادة من إطلاق مثل هذه الشائعات السخيفة، والتي تسببت في قلق الكثيرين من عائلتي وأصدقائي والذين اتصلوا بي للاطمئنان على صحتي، ليس هناك أحد كبير على الموت وهو أمر واقع، ومن يلجأ لإثارة البلبلة والقلق حول حياة إنسان هي عقول خاوية، والأمر مزعج بالفعل”.

11- طلعت زكريا

قبل شهر من وفاته، نفى الفنان طلعت زكريا، في أغسطس الماضي، ما تردد من شائعات حينها عن وفاته، وقال خلال مداخلة هاتفية مع برنامج “حضرة المواطن”، إنه استقبل تلك الشائعة بمزاح شديد حيث وجد صورته مع ذلك المنشور ولم يجد أمامه مفر سوى التعليق عليه قائلا “طب اصبر شوية لسه في حاجات لسه معملتهاش”.

12- هادي الجيار

في أواخر نوفمبر الماضي، انتشرت شائعة عن وفاة الفنان هادي الجيار، إلا أن أسرته نفت الخبر، حيث كتبت ابنته عبر حسابها على Facebook: “حسبي الله ونعم الوكيل اتقوا الله فالأخبار الكاذبة واحترموا مشاعر الناس انعدمت الإنسانية والمهنية تماما”.

 

13- تركي آل شيخ

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي، في ديسمبر الجاري، شائعة وفاة المستشار تركي آل شيخ، إلا أنه نفى هذه الشائعة من خلال مقطع فيديو ظهر فيه وهو يقول : “أحسن الله عزاكم فيني .. ونتقبل التعازي بعد موسم الرياض”.

 

14- وفاة عادل إمام
وقبل أشهر قليلة، انتشرت، أخبار كاذبة تفيد وفاة الفنان الكبير عادل إمام بعدما قام ابنه الفنان محمد عادل إمام بنشر صورة له عبر حسابه الرسمي على “إنستجرام”، وعلق عليها قائلًا: “نسألكم الدعاء لكل من رحلوا عن عالمنا”.
وهذه ليست المرة الأولى التي تنتشر فيها شائعات وفاة الفنان عادل إمام، ففي شهر مارس الماضي، انتشرت شائعات عن تعرض الزعيم عادل إمام لأزمة صحية، وتوقف تصوير مسلسله “فلانتينو” لهذا السبب، وامتدت تلك الشائعات إلى درجة تداول البعض أخبار مغلوطة حول وفاة الزعيم، إلا أن ابنه المخرج رامي إمام، طمأن جمهوره بعودة والده إلى تصوير المسلسل.
ونشر رامي فيديو عبر حسابه على “إنستجرام”، بعد انتشار تلك الشائعة، أثناء تصوير مشهد من مسلسل عادل إمام الذي يتولى «رامي»، إخراجه، وعلق على الفيديو قائلا: «اليوم من تصوير مسلسل فلانتيو رمضان».
15- وفاة رامز جلال
وفي أكتوبر الماضي أيضًا، ضُجت مواقع التواصل الاجتماعي، بشائعة وفاة الفنان رامز جلال، التي تناقلتها بعض المواقع التي لم تستند إلى مصدر رسمي، يوثق المعلومة ويؤكدها أو ينفيها.
واستنكر الفنان أشرف زكي، نقيب المهن التمثيلية، الشائعات التي لاحقت رامز جلال خلال الساعات الماضية، ورددت الأكاذيب حول وفاته، ورد أشرف زكي على تلك الشائعات، في تصريح مقتضب لـ “صدى البلد”، قائلًا: «مفيش الكلام ده.. حسبي الله ونعم الوكيل»، مستنكرًا الأكاذيب التي تلاحق الفنانين دون الاستناد إلى مصدر موثق.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.

زر الذهاب إلى الأعلى