إقتصاد وأعمال

حصة النجادة: «برقان» ملتزم بدوره الحيوي بحماية البيئة

أعلن بنك برقان شراكة جديدة مع المركز العلمي، أحد المراكز التي أنشأتها مؤسسة الكويت للتقدم العلمي، كجزء من مساعيه المستمرة في إطار برنامج المسؤولية الاجتماعية ومبادرات الاستدامة الإستراتيجية لدعم جهود حماية البيئة وزيادة الوعي المجتمعي بالقضايا البيئية.

وتؤكد هذه الشراكة مع المركز العلمي التي تمتد على مدى عام كامل، التزام البنك بتعزيز آليات التنسيق، لدعم جهود رفع مستوى الوعي العام بالقضايا البيئية، وبالأهمية الحيوية للمشاركة الفعالة في حماية البيئة.

وتهدف الشراكة على وجه التحديد إلى توفير الفرصة للشباب الكويتي، للمشاركة في تجربة تعليمية غنية من خلال برنامج التدريب الداخلي «كن محاوراً علمياً» في المركز العلمي والذي يختص في مجال الاتصال العلمي.

ويشمل التعاون أيضاً مبادرة لدعم إنتاج 12 حلقة من برنامج «الوطن ماله مثيل» الذي ينتجه المركز العلمي، والذي يعرض حصرياً على قنوات التواصل الاجتماعي الخاصة به، لإظهار الجمال المميز للبيئات الطبيعية في الكويت وتنوع الحيوانات والنباتات التي تعيش على أرضها.

ويتواصل برنامج التدريب الداخلي «كن محاوراً علمياً» على مدى شهري يونيو ويوليو، ويستهدف الشباب الذين تتراوح أعمارهم بين 16و 18 عاماً، وقد صمم هذا البرنامج ليدعم بناء قدرات المجتمع في مجالات تعليم العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات، مع التركيز على دعم الشباب في توصيل عجائب العلوم، ورسائل حماية البيئة وليكونوا قوة للتغيير من خلال وسائل التواصل الاجتماعي.

وسيستمتع المشاركون في البرنامج التدريبي بتجربة تعلم غنية تساهم في بناء قدراتهم في أسس التواصل العلمي الفعال والبرمجة التعليمية، في حين سيتيح هذا التدريب العملي للمشاركين الفرصة لتعلم أفضل الممارسات في التعليم غير الرسمي، وتعزيز مهارات التفكير النقدي والتواصل والتفكير الإبداعي والعمل التعاوني. وسيشارك المتدربون الشباب أيضاً في تطوير برامج المركز العلمي الصيفية لعام 2021 وإعدادها وتقديمها.

ويدعم «برقان» أيضاً المركز العلمي في إنتاجه لحلقات برنامج «الوطن ماله مثيل»، للمساهمة في تسليط الضوء على الجمال الفريد للبيئة الطبيعية في الكويت، وعلى أنواع النباتات والحيوانات التي تعيش على أرضها، والمساهمة في رفع مستوى الوعي بالنظم البيئية الطبيعية في الكويت.

وتركز حلقات البرنامج أيضاً على الجهود المحلية للحفاظ على البيئة وتساعد في تقديم المواضيع المتعلقة بالبيئة والعلوم بطريقة مبسطة يسهل فهمها، وتم إنتاجه في محاولة لإثراء المجتمع بنهج جديد وجذاب للمعلومات العلمية، لتكون مصدراً تعليمياً للعالم حول النظم البيئية في الكويت.

وأكدت مدير العلاقات العامة في البنك، حصة حسين النجادة، أن «برقان» يواصل التزامه بدوره الحيوي الداعم لمبادرات حماية البيئة، وزيادة الوعي بالمسائل المتعلقة بها من خلال حملات وأنشطة مختلفة تستهدف جميع أفراد المجتمع بشكل عام والشباب على وجه التحديد.

وقالت إنه في إطار برنامج المسؤولية الاجتماعية واستراتيجية الاستدامة للبنك، تدعم هذه الشراكة مع المركز العلمي الهدف المشترك المتمثل في زيادة وعي الجمهور بأهمية البيئة، والقضايا التي تهددها، وسبل ضمان حمايتها واستدامتها.

وأعربت النجادة عن فخر «برقان» بأن يكون شريكاً نشطاً في الجهود الرامية إلى تسليط الضوء على القضايا البيئية، لافتة إلى أن هذا التعاون مع المركز العلمي يعكس وفاءه لهذه القضية ودفاعه الثابت عن قيمه الأساسية ليكون شريكاً في التغيير الإيجابي لتعزيز الرفاهية العامة للمجتمع، وليكون مساهماً رئيسياً في جهود الاستدامة والتنمية.

التزام بالاستدامة

أكد مدير إدارة التسويق والاتصالات في المركز العلمي، خالد الرملي، التزام المركز نحو استدامة مستقبل الكويت، سواء من خلال تطوير المهارات وزيادة المعرفة والشغف بالعلوم لدى الشباب، أو من خلال أنشطة التوعية البيئية.

وقال «نحن على ثقة من أن هذه الشراكة مع برقان ستؤدي إلى تأثير إيجابي في توعية المجتمع بالنظم البيئية الطبيعية الموجودة في بلدنا، وأشكال الحياة التي تتعرض للتهديد بسبب التأثيرات الخارجية المختلفة التي يمكن إيقافها من خلال زيادة الوعي، ونلتزم برفع مستوى الوعي بحماية البيئة، وضرورة أخذ ذلك على محمل الجد».

ويأتي ذلك في وقت تؤكد هذه الشراكة التزام «برقان» بإستراتيجية الاستدامة الشاملة التي تعكس اهتمامه بدعم المسائل الأساسية التي تؤثر في رفاهية المجتمع، وتعكس حرصه على مواصلة تطوير مختلف برامج المسؤولية الاجتماعية من خلال الشراكات الفعالة مع المنظمات التي تعمل من أجل تحقيق نفس الأهداف، المتمثلة في تعزيز فرص التعلم المستمر، وزيادة الوعي والمعرفة، وبناء قدرات الأجيال الشابة على وجه الخصوص، لإعداد قادة المستقبل الذين سيكونون القوة الدافعة نحو التغيير الإيجابي والتنمية والاستدامة.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.

زر الذهاب إلى الأعلى