شباب وتعليم

حصول تخصص القانون بكلية الدراسات التجارية على الاعتماد الأكاديمي

كرمت كلية الدراسات التجارية بالهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب قسم القانون بمناسبة حصوله على الاعتماد الأكاديمي من أكاديمية باريس، حضر التكريم كل من عميد كلية الدراسات التجارية د. أحمد الحنيان ومساعد العميد للشئون الأكاديمية بالكلية أ.د فيصل الحماد ومدير إدارة الجودة والاعتماد الأكاديمي بالهيئة أ.د سعاد الشبو ورئيس قسم القانون بالكلية د. إقبال القلاف وعضو هيئة التدريس بقسم القانون د. محمد الكندري.
خلال التكريم بارك عميد الكلية د. الحنيان لقسم القانون لحصوله على الاعتماد الأكاديمي، مؤكدا على أن هذا الإنجاز المميز جاء بعد المتابعة الحثيثة من قبل مؤسسة باريس أكاديمي والعمل الدؤوب من قبل رئيس القسم د. إقبال القلاف ولجنة الاعتماد الأكاديمي بالقسم وعلى رأسهم د. محمد الكندري بالإضافة إلى حرص مدير إدارة الجودة والاعتماد الأكاديمي أ.د. سعاد الشبو على تحقيق هذا الإنجاز، وأضاف بأن مساهمة جميع أعضاء اللجنة في تذليل الصعوبات وتسهيل الإجراءات لقسم القانون جاءت لتحقيق الحصول على الاعتماد الأكاديمي، مشيرا بالوقت نفسه بأن الكلية تسعى إلى الحصول على الاعتماد الأكاديمي من خلال خطة زمنية للحصول عليه في قسم المحاسبة و الإدارة وقسم التأمين والبنوك و الحاسب الآلي.
ومن جهتها قالت مدير إدارة الجودة والاعتماد الأكاديمي أ.د سعاد الشبو أننا نحتفل اليوم بحصول قسم القانون بالكلية على الاعتماد الأكاديمي من أكاديمية باريس، حيث أن هذا الإنجاز جاء بعد جهود كبيرة من فريق الاعتماد في القسم وبدعم من عمادة الكلية والقيادة العليا بالهيئة، موضحة بأن هذا الاعتماد سيضيف الكثير لمخرجات قسم القانون ويحسن من البرامج الدراسية والمناهج للخريجين، كما يتميز هذا الاعتماد بأنه يمنح خريج قسم القانون شهادة” اليورو باس “الأوروبية التي تمكنهم من استكمال دراستهم العليا في الدول الأوروبية أو في أي جامعة عالمية أخرى ، وباركت لفريق العمل في إدارة الجودة والاعتماد الأكاديمي وجميع من ساهم وشارك في تحقيق هذا الإنجاز على الجهود المبذولة، متمنية لبقية الأقسام العلمية بالكلية البدء في خطوات الحصول على الاعتماد الأكاديمي من المنظمات العالمية المرموقة.
ومن جانبها أفادت رئيس قسم القانون بكلية الدراسات التجارية د. إقبال القلاف بأن القسم يعتبر أول قسم في الكلية يحصل على الاعتماد الأكاديمي خاصة وأن القسم يعتبر حديث التأسيس بالنسبة لباقي أقسام الكلية، حيث تم الحصول على الاعتماد البرامجي لبرنامج دبلوم القانون نتيجة لجهود أعضاء اللجنة على رأسهم د.محمد الكندري .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.

زر الذهاب إلى الأعلى