رياضة

حظر مشجع لنادي وست هام 3 سنوات بسبب هتافات عنصرية ضد محمد صلاح

كشفت صحيفة ”إندبندنت“ البريطانية، عن صدور حكم ضد مشجع لنادي وست هام يونايتد، بمنعه من ممارسة أي نشاط يتعلق بكرة القدم لمدة 3 سنوات بسبب هتافات عنصرية أطلقها ضد الدولي المصري محمد صلاح، نجم ليفربول الإنجليزي.

وبحسب الصحيفة، فقد اعترف مشجع وست هام الذي يدعى، برادلي ثوموود، البالغ من العمر 48 عاما، بأنه مذنب لاستهداف صلاح بإساءات عنصرية ومعادية للإسلام خلال تعادل الفريقين بنتيجة 1-1 في فبراير 2019.

وتلقى برادلي، قرارا بمنعه من دخول الإستاد لمدة 3 سنوات بعد مثوله أمام محكمة تامز الابتدائية بعد حادثة وقعت في الملعب الأولمبي في لندن العام الماضي.

وانتشر آنذاك فيديو لرجل في المدرجات وهو يوجه إساءات عنصرية واضحة ضد صلاح والإسلام.

وأقر توموود بأنه مذنب طبقا للمادة الخامسة من النظام العام المشدد عنصريا، كما تم تغريمه 400 جنيه إسترليني، وطُلب منه أيضا دفع رسوم إضافية للضحية وتكاليف 215 جنيها إسترلينيا.

من جانبه، رحب نادي وست هام بالقرار ووعد باتباع عدم التسامح مطلقا في المستقبل مع أي حوادث مشابهة من نفس النوع، كما أكد على أنه يتطلع لتثقيف ثوموود من أجل تغيير آرائه العنصرية.

ويعيش صلاح فترة تألق منذ بداية موسمه الجديد مع ليفربول، إذ سجل 5 أهداف في الجولات الـ4 الأولى بالدوري الإنجليزي، الذي عاد لخزائن النادي بعد 30 عاما من الغياب، كما توج بدوري أبطال أوروبا والسوبر الأوروبي وكأس العالم للأندية عام 2019.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.

زر الذهاب إلى الأعلى