ترند

حفل للموسيقى الفلكورية الكورية بعنوان «إيقاعات كوريا» على مسرح عبدالحسين عبدالرضا

في إطار احتفالاتها بالذكرى الـ 60 لبداية التعاون الكويتي- الكوري في مجال الطاقة، نظمت السفارة الكورية لدى البلاد وبالتعاون مع المجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب مساء أمس عرضا فنيا فلكلوريا لفرقة الملائكة الصغار الكورية على مسرح عبدالحسين عبدالرضا في منطقة السالمية، وذلك بحضور الأمين العام للمجلس الوطني للثقافة للفنون والآداب محمد خالد الجسار وعدد من السفراء والديبلوماسيين وجمهور غفير من محبي الثقافة الكورية.

وأبدعت فرقة الملائكة الصغار الكورية «وأمتعت جمهور مسرح عبدالحسين عبدالرضا، حيث نالت العروض الغنائية الراقصة التي قدمتها الفرقة الملائكة الصغار «سفراء الصداقة والنوايا الحسنة وملائكة السلام» استحسان الحضور في مسرح عبدالحسين عبدالرضا.

وتأسست الفرقة في مايو 1962 بهدف «نقل الثقافة الكورية إلى العالم» وعرض التراث الغني للثقافة الكورية ورسالتها للسلام في جميع أنحاء العالم.

وكان أداؤها الافتتاحي في الولايات المتحدة في سبتمبر 1965 ولكنها استمرت في العمل كمبعوث سلام مدني، حيث قدمت أكثر من 7000 عرض في أكثر من 60 دولة وظهرت في أكثر من 600 برنامج تلفزيوني.

بدوره، أشاد السفير الكوري لدى البلاد تشونغ بيونغ ها بعمق العلاقات الكورية – الكويتية والتي وصفها بالممتازة، لافتا إلى الشراكة الراسخة والمتطورة بين البلدين الصديقين، مؤكدا حرص بلاده على تعزيز التعاون مع الكويت كشريك اقتصادي مهم لكوريا فضلا على الحرص على تبادل الخبرات مع الكويت.

وأوضح أن إقامة مثل هذه الفعاليات تهدف إلى تقوية وتعزيز أواصر الصداقة والتفاهم المشترك عبر لغة الفن والثقافة، فضلا عن نقل شعلة السلام والصداقة الذي عالمنا الآن في أمس الحاجة إليها. وأعرب عن تقديره العميق لجهود الأمين العام للمجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب محمد خالد الجسار وطاقم العمل بالمجلس لما قدموه من دعم لإقامة هذه الفعالية.

كما أود أن أثني على جهود أعضاء والمتطوعين من الديوانية الثقافية الكورية – الكويتية ومساهمتهم القيمة في إنجاح العرض، لافتا إلى ان معظم الشعب الكويتي محب للثقافة الكورية خصوصا في مجال الدراما والسينما.

وكشف – في تصريحات للصحافيين على هامش الحفل – عن سعيه الدؤوب لتعزيز أواصر التعاون بما يسهم في تحقيق رؤية الكويت 2035، لافتا إلى تطلع الجانبين للتعاون في تنفيذ رؤية الكويت الهادفة إلى كويت ذكية.

وأوضح ان البلدان يحتفلان هذا العام بمرور 46 من إقامة علاقتهما الديبلوماسية و60 عاما من التعاون بينهما في مجال الطاقة، لافتا إلى ان الكويت تعد المورد الأولى للنفط لبلده وثالث أكبر سوق للشركات الكورية المتخصصة في مجال الإنشاءات.

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى