أخبار العالم

حماس تبدي استعدادها للإفراج عن الرهائن الأجانب

أعلنت كتائب القسام الجناح المسلح لحركة حماس، مساء الإثنين، استعدادها للإفراج عن الرهائن الأجانب لديها، مشيرة إلى أن اختطافهم لم يكن مقصوداً، بسبب تعذر التحقق من هوياتهم ميدانياً.

وقال المتحدث باسم القسام “أبوعبيدة” إن “عدد الأسرى الإسرائيليين ما بين 200 إلى 250 أسيراً، وإن لدى حماس 200 منهم، والبقية موزعون لدى المكونات الأخرى من الفصائل الفلسطينية المسلحة في غزة”.
وأشار إلى أن 22 من بين الرهائن في غزة فقدوا حياتهم حتى الآن بسبب الغارات الإسرائيلية المكثفة على قطاع غزة، لافتاً إلى أن عدداً منهم أصبح في عداد المفقودين.

وأوضح أن “المحتجزين من جنسيات أخرى لم نتحقق من هوياتهم في المعركة، ونعتبرهم ضيوفاً لدينا، وسيتم الإفراج عنهم، في حال سمحت الظروف الميدانية بذلك”.
ودعا كل دول العالم لتحذير حملة جنسياتها من القتال في الجيش الإسرائيلي.
وفي وقت سابق، قال الجيش الإسرائيلي إن حصيلة الهجوم المباغت الذي شنته حماس على إسرائيل في السابع من أكتوبر (تشرين الأول) الجاري، بلغت ما لا يقل عن 1300 إسرائيلي.
وقال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي، إنه “تم إبلاغ عائلات 199 مختطفاً”.
وفي وقت سابق، أفاد مصدر بوزارة الخارجية التركية بأن الوزير هاكان فيدان أجرى اتصالاً هاتفياً مع زعيم حركة حماس الفلسطينية إسماعيل هنية.

وقال المصدر إن فيدان وهنية ناقشا آخر تطورات القتال بين القوات الإسرائيلية والفلسطينيين، فضلاً عن إطلاق سراح الرهائن المدنيين الذين تحتجزهم حماس.

زر الذهاب إلى الأعلى