ترند

حمد النوري: «رحى الأيام».. قصص واقعية أثرت على مجرى التاريخ

أثنى على احترافية فريق العمل في تجسيد أدوارهم بكل دقة وإتقان

في اطار سعيه المتواصل لترك بصمة خاصة به، خصوصا في مجال الدراما، يتصدى المخرج الكويتي الشاب حمد النوري لقيادة مسلسل «رحى الأيام»، من تأليف مشاري حمود العميري، وانتاج تلفزيون الكويت، وقال النوري: العمل تراثي ويتضمن احداثا مشوقة، ويتناول حقبة زمنية مهمة في تاريخ الكويت، مع تسليط الضوء على العلاقات الإنسانية والعادات والتقاليد والترابط بين الأسر والأهل والجيران في تلك الفترة، مستدركاً:للمرة الأولى في تاريخ الدراما الخليجية يتم تقديم مسلسل يتناول أهم أربع حقب زمنية في تاريخ المنطقة من قبل 4 قرون، وصولا الى الستينيات، بما فيها من شخصيات وقصص واقعية أثرت على مجرى التاريخ.

 

ولفت الى ان فريق العمل جميعا تحملوا الاجواء المناخية المتقلبة اثناء التصوير، ووجه الشكر لهم، مثنيا على احترافيتهم في تجسيد ادوارهم بكل دقة واتقان ليظهر العمل بالصورة المرضية للمشاهدين، كما وجه الشكر الى المسؤولين بوزارة الاعلام لتشجيعهم ودعمهم لمثل هذه الاعمال التي تعرف الاجيال الجديدة بعادات وتقاليد الاباء والاجداد، متمنيا ان ينال المسلسل اعجاب كل من يشاهده على شاشة تلفزيون الكويت.

ولم يخف النوري استعداده الجيد للتجربة الجديدة، وقال: النص مكتوب بعناية ومليء بالتفاصيل التي تعكس حياة اجدادنا وابائنا «ايام اول» وعاداتهم وتقاليدهم، وهو ما انعكس على لوكيشن التصوير، حيث ساد الود والمحبة، وكان الجميع على قلب واحد، وعاشوا الاجواء القديمة بكل ما فيها من علاقات انسانية جميلة، مشيرا الى انه تمت الاستعانة بمدقق للهجات حفاظا على واقعية الأحداث مع الفترة التاريخية التي يتناولها.

 

يذكر ان تصوير المسلسل تم في قرية تراثية اعدت خصيصا له بمنطقة «بر الصبية» لتتناسب مع فترته الزمنية، ويشارك فيه نخبة من النجوم، منهم: جاسم النبهان، عبدالإمام عبدالله، محمد الصيرفي، عبير أحمد، مريم الغامدي، مشاري البلام، نور، محمد الحملي، عبدالله الخضر، طارق النفيسي، وغيرهم.

المخرج حمد النوري مع عدد من النجوم المشاركين في المسلسل

المخرج حمد النوري مع عدد من النجوم المشاركين في المسلسل

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.

زر الذهاب إلى الأعلى