أخبار العالم

حملة اعتقالات تستهدف قيادات إخوانية أردنية

شنت الأجهزة الأمنية الأردنية خلال الأيام الماضية، حملة اعتقالات ضد قيادات في حزب جبهة العمل الإسلامي، أحد أذرع جماعة الإخوان غير المرخصة في البلاد، لأسباب غير معروفة.

وذكر مصدر أن الأجهزة الأمنية اعتقلت خلال الأيام القليلة الماضية أمين سر الحزب، ثابت عساف، وعضو المكتب التنفيذي أيمن العكور، وآخرين منتمين للجماعة غير الشرعية.

ولم يكشف المصدر السبب، لكن مصدر ثان رجحت أن تكون الاعتقالات مرتبطة بالاحتجاجات التي تشهدها البلاد على خلفية ارتفاع أسعار المشتقات النفطية.

وأضرب عدد من سائقي النقل العام والشحن عن العمل في جنوب الأردن وبعض المناطق الأخرى في الوسط والشمال، عن العمل لمطالبة الحكومة بخفض أسعار المشتقات النفطية، التي يقولون إنها أثقلت كاهلهم وجعلت من عملهم غير مجدي.

وقال المصدر إن الجماعة أصدرت بياناً ساندت فيه إضراب السائقين، وفسرته الدولة أنه محاولة لركوب الموجة واستغلال حالة الاحتقان وتوجيهها لصالح مكاسب يبحث الإخوان عنها، وهو ما دفع الدولة إلى السعي لوأد هذه المحاولات.

ويقول محللون، إن الجماعة تحاول تكرار محاولاتها السابقة لاستغلال الحالة الاقتصادية الصعبة في البلاد، وحالة الاحتقان الشعبي، وضرب سعي الدولة لبناء الثقة مع الشعب، إضافة للجوء لمنظمات خارجية لإدانة الأردن.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.

زر الذهاب إلى الأعلى