منوعات

حيل تمكنك من خداع عقلك والتخلص من التوتر

مع تزايد الإقبال على الأنشطة مثل التأمل واليوجا فإنه يبدو أن الأشخاص أصبحوا مُدركين لأهمية الاستمتاع باللحظة الحالية، والتركيز على ما يوجد بحوزتهم في الوقت الحالي.

تعتمد هذه الأنشطة بالأساس على توجيه انتباهنا ومشاعرنا كي نكون أكثر قدرة على الاستمتاع باللحظات الحالية، وكي لا يشتت انتباهنا ويذهب بعيدًا ويسافر نحو المستقبل.

ببساطة شديدة، فإن التأمل أو اليوجا وغيرهم من الأنشطة المماثلة، تساعدنا على التعامل بصورة أفضل مع الخسائر المحتملة، والفشل، والأحلام غير المحققة، لذا نغدو أكثر قدرة على التحكم في التوتر، والسيطرة عليه والتعامل معه، عوضًا عن البحث عن أي شيء يلهينا ويؤذينا في الوقت نفسه، مثل تناول وجبات خفيفة، أو تعاطي الأدوية المُهدئة، أو الهرب بالنوم لفترات طويلة.

على سبيل المثال، فإن اليوجا والتاي تشي والتأمل وغيرها من الأنشطة التي تنتمي إلى هذا النوع، تساعد على تدفق الأحاسيس والمشاعر الإيجابية، وتعزيز القدرة على الاستمتاع باللحظات الحالية، على عكس بعض أنظمة العلاج النفسي التي تدفعنا في بعض الأحيان إلى التعامل مع الأفكار السلبية أو الأحداث السيئة التي مررنا بها في الماضي.

خلاصة القول، فإن ممارسة اليوجا وتمارين التأمل وغيرها لدقائق ولكن بصورة يومية وبانتظام، يساعدون على خفض الهرمونات المرتبطة بالاجهاد والتخلص من الآثار السلبية المصاحبة للقلق، وتساعد على زيادة هرمونات السعادة في المخ، وبالتالي نعيش حياة مريحة خالية من موجات القلق والتوتر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.

زر الذهاب إلى الأعلى