أخبار العالمهاشتاقات بلس

خادم الحرمين استقبل الرئيس الأميركي بحضور الأمير محمد بن سلمان

بدعوة من خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، وصل الرئيس جوزيف بايدن رئيس الولايات المتحدة الأميركية، إلى جدة، في زيارة رسمية للمملكة العربية السعودية تستمر يومين.

وكان صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء في استقباله لدى وصوله قصر السلام في جدة، حيث عقد معه اجتماعاً بعد لقائه خادم الحرمين .

وقد رحب خادم الحرمين الشريفين بالرئيس بايدن والوفد المرافق له، في المملكة العربية السعودية.

وجرى خلال اللقاء استعراض العلاقات التاريخية بين المملكة العربية السعودية والولايات المتحدة الأميركية وسبل تعزيزها بما يخدم مصالح البلدين والشعبين الصديقين في شتى المجالات.

حضر اللقاء وزير الدولة عضو مجلس الوزراء مستشار الأمن الوطني د.مساعد بن محمد العيبان، كما حضره من الجانب الأميركي وزير الخارجية أنتوني بلينكن، ومستشار الأمن القومي جيك سوليفان.

وعقب مباحثات خادم الحرمين والرئيس الأميركي، عقد صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء السعودي اجتماعا مع الرئيس بايدن عقب لقائه خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز بحضور مسؤولين من البلدين، في قصر السلام بجدة.

وعقب الاجتماع عقد الأمير محمد بن سلمان وبايدن اجتماعا ثنائياً.

وكان في استقبال بايدن في الصالة الملكية بمطار الملك عبدالعزيز الدولي، صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة، وصاحبة السمو الملكي الأميرة ريما بنت بندر سفيرة خادم الحرمين الشريفين لدى الولايات المتحدة الأميركية (الوزير المرافق).

كما كان في استقباله القائم بأعمال السفارة الأميركية بالمملكة مارتينا سترونغ، والقنصل العام الأميركي بجدة فارس أسعد.

ويتضمن جدول زيارة بايدن التي يختتم بها جولته الشرق اوسطية الأولى منذ توليه منصبه، في يومها الثاني المشاركة في القمة الأميركية ـ الخليجية ـ العربية، بحضور قادة مصر والأردن والعراق، لدعم وتعزيز جهود التعاون والتنسيق المستمر بين الشركاء في ضوء التطورات الإقليمية والدولية الراهنة.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى