أخبار الكويت

خالد الجهيم وبدر العلي يؤمان المصلين في ليلة 28 بالمسجد الكبير

الكويت – هاشتاقات الكويت:

أم المصلين في صلاة القيام بليلة 28 من الليالي العشر في شهر رمضان المبارك بالمسجد الكبير في الركعات الأربعة الأولى القارئ خالد الجهيم وفي الركعات الأربعة الثانية أم المصلين القارئ بدر العلي

استضافت اللجنة الإعلامية في العشر الأواخر بالمسجد الكبير بالتعاون مع قناة إثراء في برنامج “في رحاب الليالي العشر” الإمام والخطيب في وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية سالم القحطاني الذي قال: إن من فضل الله علينا في الكويت أنه مَنّ علينا في الرعاية والإهتمام بالمساجد التي تعد من أهم المساجد في منطقتنا التي تحظى بالإهتمام والرعاية في هذه الليالي المباركة بعد الحرمين الشريفين.

وأضاف إن شهر رمضان هو موسم الجوائز والمكرمات الذي يحصد فيه المسلمين هذا العفو والغفران ويفوزون برضا الله وجمع الحسنات التي من فاز بها فقد فاز بالشيء العظيم.

ووجه القحطاني رسالة إلى المقصرين في هذه الليالي المباركة ودعاهم إلى تدارك الأمر والرجوع إلى الله عز وجل ويقدم الطاعات ويستغل هذه الليالي المباركة ويفوز بليلة القدر التي هي خير من ألف شهر.

وقال إن مشهد نساء الكويت وهن يتدافعن على المساجد في جميع المحافظات هو مشهد مشرف يدل على أن هذه الأمة فيها الخير الكثير لأن المرأة هي معلمة الأجيال ومدرسة الأبناء فإذا كان هذا حال النساء فعلينا أن نطمئن على مستقبل أجيالنا.

ليالي الرحمة

وكما استضافت اللجنة الإعلامية في العشر الأواخر بالمسجد الكبير بالتعاون مع قناة إثراء في برنامج “في رحاب الليالي العشر” مدير إدارة الدراسات الإسلامية والقرآن الكريم في محافظتي الأحمدي ومبارك الكبير الدكتور فهد الجنفاوي الذي قال: إن هذه الليالي هي ليالي الرحمة التي علينا إستغلالها والفوز بها لأنها مليئة بالرحمة والمغفرة.

وأوضح أن السيرة النبوية مليئة بالعبر والدروس وعلينا الإقتداء بسيرة الرسول الكريم صل الله عليه وسلم فكان يقول لإصحابه إن الله أرحم بكم من رحمة الأم بطفلها.

وأضاف الجنفاوي إن شريعتنا سمحاء ووسطية يتجاوز فيها الله عز وجل عن الخطايا والذنوب فالإسلام يجُب ما قبله وهذ خير دليل على سعة الإسلام وسماحة هذا الدين.

وقال الجنفاوي إن باب التوبة مفتوح أمام الجميع والأعمال بالخواتيم ومن فاته أيام من رمضان عليه أن يستدرك الأمر ويعود بالإعمال الصالحة في هذه الليالي المباركة فالحسنات يذهبن السيئات.

الخاطرة الإيمانية

وقدم الخاطرة الإيمانية بعد الركعة الرابعة في المسجد الكبير مدير إدارة الدراسات الإسلامية وعلوم القرآن الكريم بمحافظتي الأحمدي ومبارك الكبير في وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية الدكتور فهد الجنفاوي.

كما تم تقديم خاطرة إيمانية للنساء الداعية رابعة الطويل بإشراف رئيس الشعبة الإعلامية النسائية في المسجد الكبير سارة المحمد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.

زر الذهاب إلى الأعلى