إقتصاد وأعمال

خالد السيف: 192 مليون دينار مشاريع «نابيسكو»… مع القطاع النفطي

أفاد نائب رئيس مجلس الإدارة الرئيس التنفيذي في الشركة الوطنية للخدمات البترولية الكويتية «نابيسكو»، المهندس خالد السيف، أن الشركة تبحث دائماً عن الفرص الاستثمارية المناسبة، موضحاً أن  قيمة المشاريع التي تنفذها مع شركات القطاع النفطي تبلغ نحو 192 مليون دينار.

وقال السيف على هامش عمومية الشركة التي عقدت أمس بحضور 66.79 في المئة من المساهمين، إن «نابيسيكو» تملك مشروعاً لإدارة المخلفات مع «نفط الكويت» بدأ منذ عام 2017 وسيستمر حتى 2022، وتبلغ قيمته نحو 6.5 مليون دينار.

وأكد أن الشركة تسير بخطى ثابتة في المجالات كافة ووفق الخطط الموضوعة في المناقصات والمشاريع التي تنفذها على الصعيدين المحلي والإقليمي.

وأوضح السيف أن لدى «نابيسكو» الإمكانيات لتنفيذ مشاريع أكثر من ذلك لما تمتلكه من كوادر قادرة على تنفيذ المشاريع الكبرى.

وشدد على أن الخبرات المتراكمة للشركة تتيح لها خوض الأعمال والمناقصات العملاقة، في مجالات الحفر والخدمات المساندة في الشركات التابعة للقطاع النفطي، وتقديم أفضل الخدمات المحلية ذات الصبغة العالمية للمشاريع الموكلة إليها.

وبين السيف أن الشركة لديها خبرة كبيرة في مجالات الإنشاءات والصيانة والحفر والخدمات المساندة والأعمال البيئية، وكل ما يتعلق بالصحة والسلامة في مواقع العمل النفطية ذات الطابع الخاص.

ولفت إلى أن اقتصادات العالم كافة تأثرت كثيراً بجائحة كورونا، بما في ذلك منطقة الخليج، بحيث تكبَّدت أسواق المال خسائر كبيرة، ما يتطلب وعياً وإستراتيجيات مرنة للتعامل مع تلك المستجدات، خصوصاً مع التحفظ الشديد من الدول والمؤسسات وعدم معرفة مدى استمرار الأزمة أو انتهائها.

وذكر أن الأسواق شهدت هبوطاً حاداً خلال الفترة الماضية، ما ترك أثراً سلبياً على الطلب العالمي على النفط وعلى أسعاره.

وأضاف السيف أن إيرادات «نابيسكو» من المبيعات والخدمات بلغت 35.15 مليون دينار خلال العام الماضي، لافتاً إلى أن حقوق ملكية المساهمين بلغت 40.75 مليون دينار.

ويأتي ذلك في وقت وافقت عمومية الشركة على جميع البنود، بما فيها توزيع 70 في المئة نقداً، بإجمالي 6.8 مليون دينار على المساهمين المسجلين في سجلاتها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.

زر الذهاب إلى الأعلى