رياضة

خالد الشريدة رئيس النصر يكشف تفاصيل ايقاف الحجز على أصول النادي

كتب أحمد العلكي :

أكد خالد الشريدة رئيس نادي النصر أنه تقدم بطلب استشكال إلى المحكمة لإيقاف الحكم الصادر على النادي من قبل اللاعب السابق لفريق كرة السلة، يوسف النوت، والذي يقضي بسداد مبلغ 17400 دينار كمستحقات مالية سابقة.

وقال الشريدة في تصريحات نقلتها صحيفة “الراي” الكويتية إن محامي اللاعب يسعى إلى الحجز على أصول النادي , لذلك قمنا باستشكال لإيقاف الحكم وإيجاد طريقة لحل المشكلة التي لا نتحمل مسؤوليتها، خاصة وأنها بدأت في عهد مجلس الإدارة السابق.

وأضاف : “هناك عدد من اللاعبين الذين رفعوا قضايا مماثلة للمطالبة بمبلغ المئة دينار كويتي التي تُخصم لصالح صندوق تحفيز اللاعبين، وهو الفارق بين مقابل الاحتراف الجزئي وقدره 500 دينار، وما يتم صرفه للاعبين بالفعل وقدره 400 دينار. واستقرت محكمة التمييز على أن شرط استحقاق مقابل الاحتراف الجزئي، وفق ما نص عليه قانون الاحتراف الجزئي رقم 49 لسنة 2005، يتمثل في وجود عقد معتمد من الهيئة العامة للرياضة بين اللاعب والنادي”.

كما شدد : “قضت المحاكم الكلية والاستئناف برفض القضايا لعدم وجود عقد معتمد وموقع بين اللاعب والنادي”.

وأشار : “لاعبينا في الوقت الحالي هواة ونحن في طور نقل الرياضة الى الاحتراف، خاصة عقب إصدار قانون انشاء شركات في الاندية الرياضية تختص بكرة القدم وفق معايير الاتحاد الآسيوي للعبة. وبإذن الله سنسعى إلى إبرام عقود مع لاعبينا نحفظ حقوقهم وحقوق النادي”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.

زر الذهاب إلى الأعلى