مجالسهاشتاقات بلس

خالد الشطي: أرجو أن يستدرك الإعلام أي تلويح لمذهب المحكومين بقضية العبدلي..الكويتيين الشيعة لا ارتباط لهم بإيران

قال مرشح الدائرة الأولى في انتخابات مجلس أمة 2020 ورئيس لجنة الشؤون التشريعية والقانونية البرلمانية النائب خالد الشطي، أن التهويل والإعلام ‏قد ينجح في صنع رأي عام، ويتمكن من استدراج السوقة والعوام.. لكنه لن يخلق حقيقة ويقلب أكذوبة.

وأضاف الشطي، أن تفاوت الأحكام من الابتدائية إلى الاستئناف فالتمييز، يضعِّف في مجموعه الموقف، وقد يعكس اضطراباً في التأسيس، لذلك تقدمت باقتراح قانون “التماس إعادة النظر في الأحكام الجزائية”.

وتابع: إن كان الحكم النهائي البات هو المعتمد، ولكن هذا لا يلغي مدلول قضاء الاستئناف النهائي الموضوعي، وحكمه بالبراءة.. من هنا جاء احتياج العدالة وتعطشها إلى قانون “التماس إعادة النظر” الذي أقره مجلس الأمة وصدّق عليه سمو الأمير.

ولفت قائلا: ‏في المجموع كنت أفضّل أن يرتكز التصعيد في العلاقات مع إيران (إن كنّا مرغمين عليه) إلى معطيات سياسية، بدل الارتكاز على تحريات قضية خلية العبدلي فضلاً عن ضعفها، تقحمنا في اصطفاف مذهبي مقيت، يمس وحدتنا الوطنية، ولا سيما أن الكويتيين الشيعة، بجميع توجهاتهم، لا ولاء لهم ولا ارتباط بإيران كدولة وسياسة.

وقال الشطي: أرجو أن يستدرك الخطاب الإعلامي والمنصات الإعلامية أي تلويح وغمز طال مذهب الكويتيين المحكومين في قضية العبدلي.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.

زر الذهاب إلى الأعلى