رياضة

خالد الشمري: استعدادات منتخبنا الوطني الأول لمباراتي نيبال وأستراليا تعد مقبولة

الكويت – هاشتاقات الكويت:

يواصل الأزرق تدريباته على استاد ثامر بنادي السالمية، استعداداً لمواجهة نيبال بصفوف مكتملة باستثناء سامي الصانع بداعي الإصابة، علما بأن فرصة اللاعب للمشاركة في اللقاء قائمة، لكن في حال تعافيه بنسبة 100 في المئة.

أكد عضو مجلس إدارة اتحاد الكرة، رئيس اللجنة الفنية خالد الشمري، أن “استعدادات منتخبنا الوطني الأول لمباراتي نيبال وأستراليا تعد مقبولة إلى حد ما، في ظل مشاركة أندية الكويت والعربي والسالمية في مباراة الذهاب من الدور الأول لبطولة كأس الملك محمد السادس (البطولة العربية)”.

وأضاف: “نتفهم موقف الأندية من المشاركة في البطولة، وعدم قدرتها على اللعب بالصف الثاني، في ظل ضوء اتفاق اللجنة المنظمة لها مع المسؤولين على ضرورة المشاركة باللاعبين الأساسيين”.

جاء تصريح الشمري عقب الاجتماع الذي عقدته اللجنة الفنية مع مدرب المنتخب الوطني الأول لكرة القدم، عصر أمس، بالفندق الذي يستضيف معسكر الفريق، حيث اطلعت اللجنة على الاستعدادات لمباراتي نيبال واستراليا المقرر لهما 5 و10 الشهر الجاري، في الجولتين الأولى والثانية من منافسات المجموعة الثانية للتصفيات المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2022 بقطر، وكأس آسيا 2023 بالصين.

وشدد على أن لاعبي الأزرق يمتلكون روحا قتالية تجعلهم يصنعون الفارق مع اللاعبين، لاسيما أنهم يرتدون شعار منتخب كبير حقق العديد من الإنجازات على الصعيدين الخليجي والقاري، مبيناً أن الروح والاستعدادات، سيظهر على إثرهما الأزرق بمستوى جيد.

من ناحية أخرى، لفت الشمري إلى أن مشاركة المنتخب في بطولة “غرب آسيا” حققت الأهداف المرجوة منها، ولعل في مقدمتها دخول اللاعبين جو المباريات الدولية الرسمية، بعد الغياب عنها 4 سنوات بسبب تعليق النشاط الرياضي، كما أن المنتخب الوطني دخل في الترشيحات للتأهل للنهائي، وكان قريباً بالفعل من هذا الأمر.

واختتم تصريحه بأن المدرب الكرواتي روميو جوزاك هو من وافق على مواجهة منتخب تركمانستان ودياً في منتصف أكتوبر، لأنه الفريق الأنسب لمواجهة الأزرق في هذا التوقيت، وهو ما رجّح كفته على كفة منتخب هونغ كونغ، الذي لم يمانع أيضاً من اللعب في الكويت، عكس الحال بالنسبة للمنتخب الماليزي الذي تمسك باللعب في بلاده، لذلك تم الاعتذار له عن عدم مواجهته.

شفاء المصابين

من ناحية أخرى، تعافى فهد الهاجري من إصابته بتقلصات في عضلات الظهر، وشارك مع اللاعبين في تدريب المنتخب أمس، الذي انطلق في السادسة مساء على استاد ثامر بنادي السالمية، في حين شارك محمد خالد في تدريب أمس، وحميد القلاف في تدريب أمس الأول، ليصبح الثلاثي في حالة جاهزية لمواجهة نيبال.

على الجانب الآخر، انتابت حالة من التفاؤل الجهاز الطبي للمنتخب بقيادة رئيس اللجنة الطبية د. عبدالمجيد البناي بشأن سامي الصانع، حيث يرى الجهاز أن اللاعب قد يلحق بالمباراة، بالوجود في قائمة مباراة نيبال، مع التأكيد مجدداً على منحه راحة في المباراة في حال عدم تعافيه بنسبة 100 في المئة.

إلى ذلك، رفع جوزاك وتيرة الاستعدادات للقاء نيبال، من خلال مواصلته تدريب اللاعبين على عدد من الجمل التكتيكية، ومنها كيفية اختراق المنافس العمق إلى جانب الجناحين، لاسيما أنه يعتمد على أسلوب دفاعي بحت.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.

زر الذهاب إلى الأعلى