رياضة

خالد الشمري عضو مجلس إدارة إتحاد الكرة: قرار حكومي يُحدد مصير مباراة “الأزرق” مع إستراليا في التصفيات المشتركة

بات مصير خوض منتخبنا الوطني الاول لكرة القدم للمواجهة المرتقبة أمام مضيفه الأسترالي المقرر لها يوم 26 مارس المقبل، ضمن منافسات الجولة السادسة بالمجموعة الثانية للتصفيات المشتركة لكأس العالم 2020 في قطر وكأس آسيا 2023 في الصين، مرتبطاً بقرار حكومي من إحدى الدولتين.

ووفقاً لكتاب تلقاه الاتحاد الكويتي للعبة من نظيره الآسيوي، أكد الأخير بأن عدم إقامة المباراة كإجراء احترازي، سواء بامتناع استراليا عن استضافة الوفد الكويتي أو برفض دولة الكويت مغادرة منتخبها الى بيرث هو «قرار حكومي صرف» وأن الاتحاد القاري، وقتها، لن يمانع من الاستجابة وتأجيل المباراة.

وكان الاتحاد الكويتي خاطب «الآسيوي» مستفسراً عن وضع المباراة في ظل ظهور حالات مصابة بفيروس كورونا المستجد في عدد من دول العالم من بينها الكويت وأستراليا.

ومن جانبه , قال خالد الشمري عضو مجلس إدارة اتحاد الكرة إنهم سيقوموا بمخاطبة وزارة الصحة حول الأمر تنفيذاً للتعميم الذي أصدرته اللجنة الأولمبية أخيراً، والخاص بإيقاف النشاط الرياضي المحلي لمدة أسبوعين.

وأضاف الشمري في تصريحات نشرتها صحيفة “الراي” الكويتية أن هذه المسألة تحتاج حسماً سريعاً باعتبار ان المنتخب كان، وفقاً لخطة الاعداد، سيبدأ التجمع في الكويت، في 10 مارس، استعداداً للسفر الى أستراليا، لكن توقف المنافسات المحلية سيجبر الجهاز الفني للمنتخب على استدعاء اللاعبين قبل ذلك التاريخ.

كما ألمح إلى أن الاتحاد الكويتي سيبقى مراقباً للأوضاع في الأيام المقبلة وسيقوم بتنفيذ القرار الذي سيصل اليه من وزارة الصحة والحكومة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.

زر الذهاب إلى الأعلى