ترند

خالد العجيرب: 90 % من المنتجين حاصروني في الكوميديا

يخوض الفنان خالد العجيرب تجربة درامية مختلفة عندما يطل على الجمهور خلال شهر رمضان المقبل في مسلسل «أمينة حاف»، خالد قال في تصريحات خاصة لـ القبس انه تمرد على الكوميديا للمرة الأولى ويظهر بدور تراجيدي لشخصية مجرم يعذب زوجته، العجيرب يرى ان هذا الدور ابلغ رد على المنتجين الذين حاصروه في الكوميديا ظنا منهم انه لا يستطيع تقديم دور تراجيدي صعب، من جهة اخرى انتهى خالد من تصوير فيلم «غيبوبة» الذي يعتبر تجربته الأولى في الإنتاج السينمائي، لافتا الى انه استثمر رأس ماله في العمل منتظرا إعادة فتح دور العرض للوقوف على نتائج تلك الخطوة.

خالد العجيرب لـ «القبس»: 90 % من المنتجين حاصروني في الكوميديا

يقول خالد عن دوره في مسلسل «أمينة حاف»: اعتبر هذا العمل تجربة مختلفة تماما لأنني للمرة الأولى في حياتي اقدم دورا تراجيديا، لاسيما ان الجمهور اعتاد على العجيرب في قالب كوميدي، كما ان 90% من المنتجين حاصروني في الكوميديا، وكان رأيهم انني ربما لا اجيد الادوار التراجيدية الكبيرة، وهذا العام أنقلب على هذه الآراء بفضل اختيار ودعم المجموعة الفنية للمنتج باسم عبدالأمير والكاتب علي الدوحان والمخرج سائد الهواري، واخص بالشكر الفنانة الهام الفضالة لأنها سمحت لي ان أطل على الجمهور بدور زوجها ضمن السياق الدرامي لمسلسل «أمينة حاف» بشخصية رجل مجرم لص يعذبها هي وابنتها، دور اتمنى ان اوفق في تجسيده، لا اخفيكم سرا كنت متخوفا من هذه النقلة الكبيرة من النقيض للنقيض تماما، من شخص اعتاد رسم الابتسامة على وجوه المشاهدين إلى آخر يسعى لبث الرعب في أنفسهم.

تقبل الجمهور: يقول «أمر صعب ومتخوف قليلا، ولكن ما ادخل الطمأنينة بعض الشيء إلى قلبي ان جميع من تابع المشاهد الأولى في المونتاج احبوا ما قدمت من اداء، لذلك زادت مشاهدي فيما تبقى من حلقات وانتظر ردة فعل الجمهور عند عرض المسلسل خلال شهر رمضان المقبل».

ويستطرد خالد في السياق نفسه: لا احب مشاهدة نفسي في التلفزيون او بالأعمال المسرحية عندما تصور ويتم عرضها، حتى وان حقق العمل نجاحا كبيرا لا اشاهد نفسي على الإطلاق، ولكنها ستكون المرة الأولى التي اشاهد فيها عملا اشارك في بطولته، «أمينة حاف» بالنسبة لي فرصة، والحياة بشكل عام فرص اما ان يقتنصها الفنان او يتخلى عنها، واعتقد انني اقتنصت تلك الفرصة وانتظر النتيجة.

يخوض خالد تجربته الأولى إنتاجياً من خلال فيلم سينمائي جديد انتهى من تصوير أحداثه قبل أسابيع وأصبح جاهزا للعرض، ويقول حول تلك الخطوة «انتهيت أخيرا من تصوير فيلم «غيبوبة» بطولة نخبة من النجوم، بينهم طارق العلي وأحمد العونان وخالد المظفر وبلال الشامي وعبد الإمام عبدالله ومن إخراج عمار الموسوي ومن تأليف محمد الكندري، والفيلم جاهز للعرض بمجرد فتح دور السينما من جديد، لقد صورنا الموقع في اماكن جديدة، وحرصنا على الابتعاد عن المنازل والاماكن التقليدية التي مل منها الجمهور اعتقد ان الفيلم سيكون بمنزلة مفاجأة للجمهور».

ويقول عن المخاطر التي تحدق بالإنتاج في الوقت الراهن «ربما قبل 5 أو 6 سنوات كنت أتردد قبل الإقدام على هذه الخطوة، ولكن الأمر اختلف تماما الآن لقد اصبح اسمي مسوقا، يمكنك القول ان خالد العجيرب اسم شباك، واذا لم يأت 90% من الجمهور لخالد العجيرب سوف استقطب 70% على أقل تقدير، وقد خضت تجربة الإنتاج تلفزيونيا ومسرحيا، وها انا الآن بصدد السينما، وقد كان المردود المادي جيدا. الحياة تجارب خالد يرى ان الحياة تجارب، معتبرا انه استفاد من جائحة كورونا بشكل كبير وقال «استثمرت فلوسي في فيلم «غيبوبة» وفي انتظار فتح دور العرض لجني الأرباح». «معتبرا انه انتهز فرصة» كورونا «ليخلد إلى الراحة بمعية ابنائه، وقال «مضى من عمري 25 عاما، وانا اتنقل بين مواقع التصوير، وانتبهت اخيرا إلى هذا الأمر، وانتهزت الفرصة لأخلد للراحة بين ابنائي».

في جعبة خالد العديد من المشاريع الفنية، لاسيما مشاركته الفنان طارق العلي كضيف شرف ضمن احداث مسلسل «غريب» للمخرج نعمان حسين وبمعية نخبة من النجوم، فضلا عن مشاركته العلي في مسرحية «بيت بوسند»، المقرر عرضها في دار الأوبرا في دبي منتصف يناير المقبل، والمسرحية من تأليف أحمد فارس، ومن إخراج إبراهيم الشيخلي، بمشاركة الفنانين شهاب حاجيه وسعيد الملا ورانيا شهاب وسعاد الحسيني ومنال الجارالله وعبدالله بصيري وفيصل السعد وأحمد التمار، وتدور احداثها في قالب كوميدي حول يوميات الأسرة الخليجية.

العجيرب ثمن تجربته في مسرحية «رحلة بدينار ونصف» مع الفنان عبد الرحمن العقل، وقال «انتجنا المسرحية معا، ولله الحمد حققت ردود افعال طيبة، سواء عند عرضها في الكويت او بالخارج، المسرحية تصدى لإخراجها عبد العزيز صفر عن نص الكاتب محمد الكندري، وكانت تجربة مميزة بالنسبة لي اتطلع لتكرارها مستقبلا».

يذكر ان آخر اعمال خالد المسرحية كانت «اللعب على المضمون»، التي عرضت يناير الماضي في المملكة العربية السعودية، وتدور احداثها في قالب كوميدي، وشارك فيها امام كل من: احمد ايراج وسلطان الفرج، ومن البحرين سلوى بخيت (ام هلال) وشيخة زويد وحسن محمد، ومن السعودية راشد الورثان، عبدالرحمن المزيعل، عبدالله الفهيد وغيرهم من النجوم، والمسرحية من تأليف عبدالباقي البخيت وإخراج معتز العبدالله وإشراف عام علي عبدالمحسن.

“الغابة” فيلم رعب.. مختلف انتهى الفنان خالد العجيرب اخيرا من تصوير دوره في فيلم «الغابة» الذي يشارك في بطولته نخبة من النجوم بينهم محمد العجيمي، سعود الشويعي، حسن إبراهيم، رانيا شهاب، أبرار الكويتية، ناصر البلوشي وغيرهم، والفيلم من إخراج خالد المفيدي وكتابة وإنتاج الفنان عماد العكاري الذي يشارك في البطولة أيضا.

العجيرب اكد ان الفيلم يمكن تصنيفه في خانة الرعب النفسي المختلف عن السائد حاليا في الساحة الفنية، معتبرا ان مشاركته في العمل ذات طابع خاص واضاف «صورنا الفيلم على مدار الأيام الماضية في اجواء مميزة، وانتظر عرضه في دور السينما قريبا، لاسيما انه تجربة مختلفة واستفزني النص الذي صاغ احداثه العكاري بحرفية عالية وقدم لنا صورة مميزة من خلال احداث تدور في احدى الغابات، لا استطيع الكشف عن الخط العام للحكاية واترك للجمهور فرصة التوقع لما سوف تسفر عنه الأحداث عند عرض الفيلم».

المصدر: القبس الإلكتروني

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.

زر الذهاب إلى الأعلى