شباب وتعليم

خريجة الجامعة الأمريكية في الكويت تحصل على جائزة برنامج الكويت Science Po Paper Award

حصلت رافيا الطباع، خريجة الجامعة الأمريكية في الكويت من دفعة 2020 على جائزة أحسن ورقة بحث بين أكثر من 300 ورقة مؤهلة ببرنامج الكويت Science Po Student Paper Award نظرا لجودتها المتميزة.

وأشادت اللجنة المشتركة للبرنامج بورقة رافيا وهي بعنوان “إرث الأوقاف في التعليم العالي: حالة جامعة القرويين وكلية ميرتون بأكسفورد” إذ تناقش ورقتها تأثير الوقف – الوقف الإسلامي للممتلكات – على جودة المؤسسات التعليمية. و ذلك من خلال المقارنة والتعارض بين جامعة القرويين في المغرب القائمة على الوقف وكلية ميرتون القائمة على الوقف في إنجلترا. وقد تم نشر بحث رافيا على الصفحة الالكترونية لمعهد العلوم السياسية حيث يمكن مراجعتها.

تحدث عميد كلية الإدارة والاقتصاد في الجامعة الأمريكية في الكويت الدكتور رالف باليام عن ورقة البحث قائلا “ان نظرة الإسلام الشاملة للتنمية البشرية تؤكد على الدور المركزي للتعليم والمعرفة”.

تم ترشيح ورقة البحث للخريجة رافيا الطباع والحاصلة على بكالوريوس إدارة الأعمال في الاقتصاد من قبل أستاذ الاقتصاد الدكتور علي الجمل بحكم طبيعتها النموذجية حيث أنها كانت من أفضل الأوراق المكتوبة في الدورة.

وتحدث الدكتور علي الجمل عن موضوع ورقة البحث وأهمية تطبيق مفهوم الوقف في القطاع الأكاديمي موضحا “لتسخير إمكاناته في التعليم العالي بشكل فعال، لابد من إعادة إدخال ادخال نظام الوقف في مؤسسات التعليم العالي حتى يتمكن من الاضطلاع بدوره الأصلي كمنصة فعالة للتنمية الاقتصادية والاجتماعية المستدامة. “

وأعربت رافيا عن امتنانها قائلة “أنا ممتنة جدا لإتاحة الفرصة لي للحصول على هذه الفرصة الفريدة والحصول على هذه الجائزة المرموقة وأعرب عن امتناني للجامعة الأمريكية في الكويت ومشرفي الدكتور علي الجمل لتوجيهه المستمر لي طوال عملية البحث في هذا الموضوع “.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.

زر الذهاب إلى الأعلى