رياضة

خصم نقاط جديدة من رصيد نوتنغهام فورست.. ما الحقيقة؟

ذكرت صحيفة ميرور البريطانية أن نادي نوتنغهام فورست حسم مسألة أنه يواجه خطر خصم نقاط جديدة من رصيده.

أوضحت الصحيفة أن النادي الإنجليزي أعلن أنه سيستأنف ضد قرار خصم الأربع نقاط، بداعي أنه انتهك قواعد الربحية والاستدامة في الدوري الإنجليزي الممتاز الأسبوع الماضي.

وأشارت إلى أن نوتنغهام فورست أصدر بياناً أعلن فيه نواياه في ظل تكهنات مستمرة.

وجاء في البيان “يمكن لنوتنغهام فورست أن يؤكد أنه قدم الإثنين، استئنافاً ضد عقوبة النقاط الأربع التي فرضتها المفوضية فيما يتعلق بخرق النادي لقواعد الربح والاستدامة في الدوري الإنجليزي الممتاز ولن يقوم النادي بأي شيء آخر في هذا الوقت”.

ولفتت الصحيفة إلى أنه إذا تم رفض استئناف النادي، فهناك احتمالات ضئيلة بأن يزيد خصم النقاط فعلياً إذا رأت لجنة مستقلة أخرى أن العقوبة الأصلية متساهلة للغاية، نقلاً عن صحيفة التلغراف.

ومع ذلك، ذكرت شبكة سكاي سبورتس أنه تم إبلاغ فورست بالفعل أنه من غير المرجح أن يشهدوا عقوبة نقاط أشد من تلك التي يواجهونها بالفعل، حيث إنه من المتوقع أن يتم الاستماع إلى قضيتهم في غضون الأسابيع الثلاثة المقبلة، قبل الموعد النهائي في 12 أبريل (نيسان) المقبل.

من جهته أصدر الدوري الإنجليزي الممتاز بياناً خاصاً به يعترف فيه بموقف نوتنغهام فورست، وجاء في التحديث: “استأنف نادي نوتنغهام فورست لكرة القدم قرار لجنة مستقلة بفرض خصم أربع نقاط على النادي، بعد اعترافه بانتهاك قواعد الربحية والاستدامة في الدوري الإنجليزي الممتاز”.

وقال: “قدم النادي الاستئناف إلى رئيس اللجنة القضائية الإثنين، الذي سيعين الآن مجلس استئناف للنظر في القضية”.

وأكدت الصحيفة أنه إذا نجح فورست في استئنافه، فستتم استعادة بعض أو كل النقاط التي تم خصمها بأثر فوري. وليس هناك ما يضمن استعادة النقاط الأربع، كما حدث مع إيفرتون هذا الموسم.

يذكر أنه تم خصم 10 نقاط من إيفرتون نتيجة لخرق نفس القواعد، ولكن تم تخفيض هذه العقوبة إلى ست نقاط بعد استئناف القرار.

زر الذهاب إلى الأعلى