رياضة

خطة برشلونة للتعاقد مع ثنائي الدوري الإنجليزي

يخطط برشلونة لمشروع طموح خلال السنوات الثلاث المقبلة لجذب نجوم بارزين مثل إيرلينج هالاند ووليام صليبا إلى كامب نو.

ويعاني النادي الكاتالوني من ركود مالي في السنوات الأخيرة، مما أجبرهم على العمل بميزانية ضئيلة في محاولتهم مواكبة منافسهم ريال مدريد.

ويتجلى ذلك من خلال كفاحهم من أجل تأمين جناح نادي أتلتيك نيكو ويليامز، المتوفر مقابل 55 مليون يورو فقط حاليًا.

ويعد الهدف النهائي من هذه الصفقة هو التوسط في تحركات النجوم مثل إيرلينج هالاند لاعب مانشستر سيتي وويليام صليبا لاعب أرسنال، على الرغم من أنه من الواضح أنه لا يوجد حل فوري لفريق هانسي فليك.

ويعتقد الرئيس خوان لابورتا أن المحفز لإحياء النادي سيكون صفقة مجموعة مع شركة نايكي والتي ستجني أكثر من 150 مليون يورو في الموسم الواحد.

وبحسب المصادر فإن هذا سيوفر حقنة نقدية لجذب هالاند وصليبا إلى النادي.

ويريد برشلونة أن يملأ هالاند الفجوة التي تركها ليونيل ميسي عندما انتقل إلى باريس سان جيرمان في صيف عام 2021. ويتم تخصيص أموال نايكي لتغطية رسوم انتقاله وراتبه.

ومع ذلك، يبدو أن خطوة اللاعب الفرنسي بعيدة المنال نظرًا لرؤية أرسنال للاعب البالغ من العمر 23 عامًا باعتباره حجر الزاوية في مستقبلهم.

وتتوقف هذه الصفقات على مستقبل المديرين الفنيين للاعبين وإذا بقي كلاهما في المنصب، فإن مهمة برشلونة في إغراء أي منهما بالرحيل ستكون صعبة، خاصة في حالة صليبا.

ومع ذلك، فإن برشلونة يهدف إلى تحقيق أهداف عالية للمستقبل، ليس فقط على أرض الملعب، ولكن تجاريًا أيضًا، حيث تعد صفقة نايكي دليلاً على ما يمكن أن تفعله الممارسات التجارية الذكية للفريق الأول.

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى