منوعات

خطوات تقلل من الإحساس بالتوتر من تغير الفصول

مع مرور أسبوعين من بدء العام الدراسى الجديد فى المدارس والجامعات، والانتقال من فصل الصيف إلى الخريف، يشعر الكثير من الطلاب والآباء بالتوتر، وخاصة عند قضائهم ساعات النهار خارج المنزل للدراسة والعمل، مع صعوبة التأقلم مع أجواء الخريف الباردة التى تتسبب فى تغير أوقات أنشطتهم المختلفة، وللتأقلم مع هذه التغييرات دون أن تؤثر سلبيا على تواصلهم ومواصلة العمل و الدراسة بانتظام، نستعرض 5 خطوات مهمة وفقا لما نشره موقع amsgcorp وهى:
تناول الفواكه والخضراوات الموسمية
تتميز فصول السنة باختلاف في أنواع الفواكه والخضراوات، ويحظى فصل الخريف بأنواع مفضلة من الفواكه والخضراوات الورقية تعزز زيادة التركيز والإحساس بالحيوية، كالجوافة والبرتقال،والفراولة، والرمان، ومن الخضروات السبانح والخص والكرفس.
اقتناء الزيوت العطرية
تساعد الزيوت العطرية على الشعور بالهدوء والحيوية، والتخلص من أى توتر، وزيت النعناع و اللافندر والياسمين والفل وغيرها من الزيوت تمنح السعادة والاستمتاع باللوقت وقضاء المهام بسهولة.
النوم مبكرا
يقضى الطلاب يومهم فى الدراسة التى تحتاج إلى متابعة دورية ومذاكرة بانتظام للفهم والتعلم، ما يؤدى إلى عدم النوم مبكرا والسهر والتأثير على عدد ساعات النوم الطبيعية الكافية لراحة الجسم، مما يشعرهم بالتوتر خاصة وعند الاستيقاظ في الصباح الباكر.
عدم تأجيل المذاكرة
من الأسباب التي تزيد التوتر في الخريف، تأجيل المذاكرة وتراكم الدروس، ومن أفضل ما يمكن القيام به هو الاتجاه إلى ترتيب الدروس ومذاكرتها في أوقات محددة والانتهاء منها.
الاستمتاع بأنشطة مختلفة
من أجل التخلص من التوتر المصاحب لفصل الخريف، من المهم الاتجاه إلى أحد الأنشطة المفضلة من الاستمتاع بمشاهدة فيلم جديد، تحضير وجبة جديدة، أو ممارسة الهواية المفضلة أوالخروج إلى أحد المنتزهات والاستمتاع بالأوقات السعيدة التي تجنب الإحساس بالتوتر.

مقالات ذات صلة
شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى