أمن ومحاكم

خلال زيارته لمسؤولين عدليين في البحرين.. مستشار قضائي: تبادل الزيارات والخبرات يسهم في توسيع آفاق التعاون العدلي الخليجي

(كونا) — اكد وكيل محكمة التمييز الكويتية المستشار إسحاق الكندري اليوم الاثنين اهمية تبادل الزيارات والخبرات والمعلومات بين القطاعات العدلية بدول مجلس التعاون الخليجي لما لها من انعكاسات “ايجابية” في توسيع آفاق التعاون المشترك.
جاء ذلك في تصريح ادلى به المستشار الكندري وعضو المجلس الاعلى للقضاء الكويتي لوكالة الانباء الكويتية (كونا) على هامش زيارته والوفد المرافق له للبحرين في اطار برنامج الزيارات الثنائية للمحاكم العليا والتمييز بدول مجلس التعاون الخليجي.
واكد الكندري الذي يرأس الوفد اهمية هذه الزيارات “المثمرة” في تكثيف مجالات التعاون والاستفادة من الخبرات والتجارب بدول المجلس التي تسعى بشكل مستمر الى مواكبة التغير التكنولوجي المتسارع الذي يشهده العالم.
واشاد بالتجربة البحرينية “الناجحة” في المجال العدلي ودورها في تبسيط الاجراءات المتعبة لتوفير الوقت والجهد ومن بينها وضع آلية جديدة للتخلص من تراكم الطعون بالتمييز من خلال “تطوير بداية الدعوة”.
ولفت الكندري الى انهم قاموا ايضا بتفعيل نظام جديد بادارة الدعوة المدنية والتجارية والذي من شأنه تجهيز القضية للقاضي وذلك لتسهيل وتسريع الاجراءات.
وأوضح أن الوفد اطلع على تجربة البحرين في نظام (خصخصة التنفيذ) وذلك عن طريق تنفيذ القضايا التجارية والمدنية عبر منفذين خاصين يشرف عليهما القضاء.
واعرب عن شكره وتقديره للمسؤولين في وزارة العدل البحرينية وفي مقدمتهم وزير العدل والشؤون الإسلامية والأوقاف نواف المعاودة ورئيس التفتيش القضائي المستشار عبدالرحمن المعلا والقاضي الدكتورة جواهر العبدالرحمن على تعاونهم وحرصهم على تبادل المعلومات.
ومن المقرر ان يلتقي الوفد بالنائب العام البحريني بالاضافة الى زيارة مقر الامانة العامة وغرفة تسوية المنازعات والمحكمة للاطلاع على قانون العدالة الاصلاحية والمعهد القضائي.
ويضم الوفد القضائي الكويتي بالاضافة الى الكندري وكيل محكمة التمييز المستشار الدكتور عبيد العجمي ورئيس التفتيش القضائي وكيل محكمة التمييز المستشار صالح الرقدان.

زر الذهاب إلى الأعلى