ترندهاشتاقات بلس

خلال عيد الفطر.. 21 عرضاً تنعش المسرح الكويتي.. غالبيتها جديدة وتستهدف الكبار والأطفال

شرع صنّاع المسرح بالتجهيز لأعمالهم، والتي سيتم تقديمها فوق مختلف خشبات المسرح خلال أيام عيد الفطر السعيد المقبل، إذ انقسمت العروض المسرحية بين الكبار والأطفال، وتنوعت في طرحها بين الغنائية والاستعراضية والتربوية والكوميدية وذات أجواء الرعب وغيرها.

«موجب 6»… بنجوم جدد

بعد نجاح عروضها الماضية على مدار خمسة مواسم، تعود مسرحية «موجب» مجدداً لجمهورها في موسمها السادس فوق خشبة مسرح «دار المهن الطبية» بقيادة المخرج محمد راشد الحملي الذي قام بالتأليف أيضاً، لكن هذه المرة ستكون مع أسماء نجوم جدد يشاركون فيها للمرة الأولى، وهم جمال الشطي، سوسن هارون، سارة القبندي، عبدالله الشامي، سعاد الحسيني، مشعل الفرحان، غدير حسن، محمد فايق، موسى كاظم، أمير مطر، آمنة العبدالله وعيسى جمعة.

«لا شيء أبداً كزين»

«أهلاً أهلاً مرحبتين، لا شيء أبداً كزين، ولا شيء كجمهور زين، هذه المرة تأتيك زين بحكاية تحكيك، أن كل ما تبحثه لن تجده إلا فيك»… بهذه الكلمات تستقبل شركة زين للاتصالات جمهور عرضها المسرحي الغنائي الفريد من نوعه، والذي سيتم تقديمه للسنة الثانية على التوالي فوق خشبة مسرح «أرينا 360 مول» حاملاً عنوان «لا شيء أبداً كزين»، وهو من كلمات هبة حمادة وألحان إيهاب عبدالواحد وتوزيع أحمد طارق يحيى، في حين يتولى الإخراج سمير عبّود، ويشارك في البطولة حمد أشكناني، فاطمة الصفي، ليلى عبدالله، عبدالسلام محمد، طلال سام، حلا الترك وحنين حسين.

«شقة لندن»… مجدداً

يطلّ الفنان طارق العلي على جمهوره مجدداً من خلال مسرحية الموسم الفكاهية «شقة لندن» من فوق خشبة مسرح نقابة العمال، وهي من تأليف عيسى أحمد وإخراج الدكتور موسى آرتي. ويشارك في بطولة المسرحية إلى جانب العلي، كل من إلهام الفضالة، شهاب جوهر، ميس قمر، جمعة علي، شهد سلمان، محمد عاشور، فيصل السعد، محمد الوزير ودلال، وبإشراف عام عيسى العلوي.

«السحر الأسود» على المسرح

يعود الفنان عبدالعزيز المسلم إلى جمهوره من خلال مسرحية الرعب الفكاهية «السحر الأسود» التي تولى تأليفها إضافة إلى إدارته دفة الإخراج، إلى جانب المشاركة في البطولة مع مجموعة فنانين منهم باسمة حمادة، مرام البلوشي، فاطمة الطباخ، وحمد العماني وغيرهم، في حين قام بإعداد القصة الروائي سعيد الميع مع الشاعر سامي العلي. والمسرحية سيتم عرضها على خشبة مسرح نادي القادسية.

«شيخ روحاني» في «اليرموك»

كشف الفنان حسن البلام عن مسرحيته الجديدة التي يقدمها لجمهوره فوق خشبة مسرح نادي اليرموك وتحمل عنوان «شيخ روحاني» للكاتب أحمد محمود العوضي والمخرج عبدالله البدر الذي يشارك أيضاً في البطولة إلى جانب زهرة عرفات، فهد البناي، عبدالعزيز النصار، محمد الرمضان، عبدالله الخضر، خالد السجاري، علي الحسيني وغادة الزدجالي.

«To The Moon»… من نادي الكويت

من فوق خشبة مسرح نادي الكويت، سيتم تقديم عروض العمل المسرحي الغنائي الحالم «To The Moon»، الذي يشارك في بطولته نخبة نجوم هم هيا عبدالسلام، بشار الشطي، هنادي الكندري، محمد الحداد، أحمد العوضي، غرور صفر، شهد العميري، أحمد بن حسين، نايف العنزي (هستور)، فاطمة الأنصاري، بدر الهندي وخليفة.

يشار إلى أن تأليف النص الغنائي للمسرحية أسند إلى محمد الشريدة، في حين تولى بشار الشطي مهمة التلحين، أما التوزيع والتأليف الموسيقي فجاء من نصيب ربيع الصيداوي، في حين كان التأليف والإخراج لأحمد محمد العوضي، والإشراف العام محمد الشطي.

«أبرا كدابرا»

مسرحية «أبرا كدابرا» سيتم تقديم عروضها فوق خشبة مسرح صالة اليد في منطقة الدعية، والتي قامت بتأليفها مريم نصير، في حين يتولى بدر الشعيبي الإخراج. أما محمد الشريدة، فقام بكتابة النص الغنائي، فيما تولى التأليف والتوزيع الموسيقي ربيع الصيداوي، والإشراف العام عبدالرحمن اليحيوح.

يشار إلى أن المسرحية من بطولة يعقوب عبدالله، بدر الشعيبي، ناصر عباس، فرح الصراف، فهد الصالح، ناصر الدوسري، فيصل فريد، ضاري الرشدان، عبدالرحمن الفهد، رهف محمد وريان دشتي، إلى جانب عبدالرحمن اليحيوح، ميثم الحسيني، نور محمود، هاني الهزاع، عبدالله الشطي، نواف الجمعان، محمد الكليبي، حمود العميري، فرج الفرحان، فهد الفرحان، عادلة وأمينة دشتي.

«Crowella»… والطموح

على خشبة مسرح صالة اليد في نادي الصليبخات الرياضي، سيتم تقديم المسرحية الاستعراضية «Crowella» التي تدور أحداثها في حقبة الثمانينات وتحكي قصة ستيلا، الشابة الذكية التي تطمح إلى صنع اسم لنفسها في مجالها الخاص. العمل من إعداد وأغاني محمد الشريدة، إخراج شملان النصار، وإشراف عام حسن السلمان، ويشارك في بطولتها كل من شجون الهاجري، زهرة الخرجي، عبدالله عبدالرضا، ديمة، دافي، منصور البلوشي، جنى الفيلكاوي ورندا حجاج.

«وينزداي»… طيبة وشر

سيكون الجمهور على موعد مع صراع «وينزداي» الطيبة و«مارغو» الشريرة، من خلال المسرحية الغنائية الاستعراضية العائلية «وينزداي»، سينوغرافيا وإخراج عبدالله عبدالعزيز المسلم الذي يشارك أيضاً في البطولة إلى جانب هبة الدري، غدير السبتي، فتات سلطان، صمود المؤمن، محمد الكاظمي، نواف العلي، إسماعيل سرور، شيماء قمبر، ملك بوزيد، علي الششتري وسعيد السعدون.

«المحترمين»… فوق خشبة «عبدالحسين عبدالرضا»

أعلن الفنان خالد المظفر عن عمله المسرحي الجديد «المحترمين» الذي سيقدمه فوق خشبة مسرح «عبدالحسين عبدالرضا»، وهو من تأليف وإخراج عبدالعزيز صفر، ويشارك في بطولته المظفر إلى جانب محمد الدوسري، إيمان فيصل، زينب بهمن، أحمد المظفر، إبراهيم الشيخلي، مهدي دشتي، سلمان كايد وهيا السعيد.

«زحمة»… الثمانينات

سيكون الجمهور على موعد للعودة إلى مسرح الثمانينات من خلال عروض مسرحية «زحمة» من تأليف بدر محارب وإخراج محمد راشد الحملي، والتي يشارك في بطولتها نخبة نجوم منهم عبدالرحمن العقل، أحمد إيراج، سماح، شيماء سليمان، عبدالله الرميان وغيرهم، وذلك من فوق خشبة مسرح نادي السالمية الرياضي.

«بَنج»… ضخم

في تجربته المسرحية الأولى، يّقدم الكاتب مشعل حمد مسرحية اجتماعية كوميدية عائلية بعنوان «بَنج»، واصفاً إياها بالعودة إلى المسرح الجميل وأضخم إنتاج لصورة بصرية، إذ يتولى إنتاجها أيضاً، في حين يتولى مهمة الإخراج الدكتور هاني النصار فوق خشبة مسرح «قاعة سعد العبدالله لكرة السلة». ويشارك في البطولة فهد البشارة وفارس عاشور وغيرهما.

رعب في «المستشفى»

محبو أجواء الرعب، سيكونون على موعد مع مسرحية «المستشفى»، الذي يستخدم تقنية الـ 4D X (الدخان، الهواء، الماء)، وذلك فوق خشبة مسرح جمعية المرشدات الكويتية.

يشار إلى أن المسرحية من تأليف هشام العوضي وإخراج ناصر البلوشي.

«مدينة الأضواء – Broadway»

من على خشبة مسرح الإنتاج البرامجي المشترك، سيطلّ نجوم مسرحية «مدينة الأضواء – Broadway» على جمهورهم طوال أيام عيد الفطر. المسرحية من تأليف عثمان الشطي وإخراج رمضان إياد، ومن بطولة فوز الشطي، بشار الجزاف، يوسف البلوشي، فهد باسم، إيمان الحسيني، شهد عبدالله، حصة النبهان، حسن عبدال، حسن المطوع، زينة الصفار، عبدالوهاب الصفي، حور القلاف وبمشاركة فرقة «Re_creative» الاستعراضية.

هروب «الجوكر»

بدءاً من ثاني أيام عيد الفطر، ومن فوق خشبة مسرح «جمعية الإصلاح الاجتماعي» ستنطلق مسرحية المغامرات «الجوكر»، التي تدور أحداثها بعد هروب الجوكر من مصحة أركام، إذ يحاول القضاء على المدينة من خلال عدوى فيروس، ويساعده في ذلك مجموعة من المهرجين، لكن الرجل الوطواط وصديقه روبن بالتعاون مع المفتش جوردن يحاولون التصدي لهم.

«بيكابو»… للأطفال

على خشبة مسرح «الكشافة»، سيكون الأطفال على موعد لمشاهدة عروض مسرحية «بيكابو»، من تأليف إبراهيم نيروز وإخراج ALj sisters، والتي يتشارك في بطولتها كل من الجود البعنون والجوري البعنون ووضحة الأيوب.

3 على مسرح واحد

تتشارك ثلاث مسرحيات تقديم عروضها فوق مسرح واحد. حيث ستستضيف خشبة مسرح «دار المهن الطبية»، كلاً من المسرحية الاستعراضية الكوميدية «أنا زومبي 2» والمسرحية الغنائية «KING KONG» ومسرحية «سوبر بوبو»، وجميعها من تأليف هيا أحمد وإخراج محمد راشد الحملي. وفي وقت لاحق سيتم الكشف عن الأبطال المشاركين فيها.

«السناجب» و«العناكب»

سيطلّ نجوم «السناجب» من فوق خشبة مسرح وسينما الأوبرا، وهي من تأليف وإخراج عيسى البلوشي. أما كتابة النص الغنائي والتلحين، فقام بهما محمد أكبر الذي يشارك مع البلوشي في البطولة إلى جانب ليلى عبدالغني، جمال مصطفى، إيفا، عبدالله بدر، حسين الفارس، آيات الفضلي، عبدالعزيز سعود، قمر سعود، بدر الشمري، ديلا، لورا، لجين، هديل الشمري، عبدالله رحيل، فيصل الحمدان، مريم وحياة محمد.

وفوق خشبة مسرح نادي خيطان، سيقف أبطال مسرحية «العناكب» التي قام بتأليفها جاسم الجلاهمة ويتولى إخراجها عبدالمحسن العمر، طوال أيام عيد الفطر، وهم رهف العنزي، روان مهدي، ليالي دهراب، أحمد النجار، عبدالمحسن العمر، شملان العميري، روان العلي والغالية.

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى