شباب وتعليم

خلال ورشة لكلية الصحة العامة بجامعة الكويت.. محمد السعيدان: قطاع الصحة العامة بحاجة إلى المهارات والابتكار والزيارات الميدانية

استضافت كلية الصحة العامة بجامعة الكويت اختصاصي الصحة العامة ب‍وزارة الصحة د.محمد السعيدان في حلقة نقاشية بعنوان «مهن الصحة العامة في وزارة الصحة»، بحضور القائم بأعمال عميد الكلية د.علياء الموسى وأعضاء هيئة التدريس والهيئة المساندة والطلبة.

وأكد اختصاصي الصحة العامة بوزارة الصحة د.محمد السعيدان أن مجال الصحة العامة كبير ومتعدد ولا يقتصر على إدارة الصحة العامة وأقسام الصحة الوقائية فحسب، بل يشمل قطاعات وأعمالا أخرى، مثل منع العدوى ومكافحة الأمراض المزمنة والصحة المدرسية وغيرها من الإدارات بوزارة الصحة، مضيفا أن الصحة العامة – ليس على المستوى المحلي بل الدولي أيضا – باتت اليوم بحاجة إلى مخرجات ذات مهارات متعددة، سواء في معالجة الأرقام أو الإدارة والسياسة الصحية أو غيرها من التخصصات المتاحة في كلية الصحة العامة في جامعة الكويت.

وبين د.السعيدان أن الوزارة حاليا تستعين بخريجي الكلية بدرجتي البكالوريوس والماجستير لتعزيز مخرجات الصحة العامة بالكويت، إذ إن قطاع الصحة العامة في طور النمو، وبحاجة إلى الابتكار في ممارسة الصحة العامة لمواكبة التغييرات السريعة فيه، مشددا على أهمية الزيارات الميدانية التي تنظمها الكلية إلى قطاعات وإدارات الوزارة للتعرف على طبيعة عملها، وبالتالي تساعد الطلبة المتوقع تخرجهم في اختيار الأماكن المناسبة لهم.

وأشاد د.محمد السعيدان في ختام حديثه بآلية اختيار مسارات برنامج بكالوريوس علوم الصحة ودراسات المجتمع في الكلية، والتي تمنح الفرصة للطالب أن يختار المسار في نهاية السنة الدراسية الثالثة، بعد أن يستوفي دراسة عدة مهارات مهمة وضرورية، والتي تتيح له فهما أكثر وأوسع لمشاكل وقضايا وتحديات الصحة العامة.

زر الذهاب إلى الأعلى