منوعات

دراسة: الفحص السنوي لسرطان الثدي يقلل خطر الوفاة

أكدت دراسة جديدة أن إجراء فحص سنوي لسرطان الثدي يقلل خطر وفاة النساء لأي سبب بعد التشخيص.

ووفقا لشبكة «فوكس نيوز» الأميركية، فقد أجريت الدراسة بواسطة شركة Epic Research، وهي شركة تحليلات صحية مقرها بلدة فيرونا بولاية ويسكونسن. وقام الباحثون بتقييم أكثر من 25 ألف امرأة تتراوح أعمارهن بين 50 و74 عاماً.

وتم تشخيص إصابة جميع المشاركات بسرطان الثدي في الفترة ما بين 1 يناير (كانون الثاني) 2018 و1 أغسطس (آب) 2022.

وبالمقارنة مع المشاركات اللواتي خضعن لفحص سرطان الثدي كل عامين، كانت المجموعة التي خضعت للفحص سنوياً أقل عرضة بنسبة 17 في المائة للوفاة لأي سبب بعد تشخيص إصابتهن بالمرض.

أكدت دراسة جديدة أن إجراء فحص سنوي لسرطان الثدي يقلل خطر وفاة النساء لأي سبب.

ووفقا لشبكة «فوكس نيوز» الأميركية، فقد أجريت الدراسة بواسطة شركة Epic Research، وهي شركة تحليلات صحية مقرها بلدة فيرونا بولاية ويسكونسن.

وقام الباحثون بتقييم أكثر من 25 ألف امرأة تتراوح أعمارهن بين 50 و74 عاماً.

وتم تشخيص إصابة جميع المشاركات بسرطان الثدي في الفترة ما بين 1 يناير (كانون الثاني)  2018 و1 أغسطس (آب)  2022.

وبالمقارنة مع المشاركات اللواتي خضعن لفحص سرطان الثدي كل عامين، كانت المجموعة التي خضعت للفحص سنوياً أقل عرضة بنسبة 17 في المائة للوفاة لأي سبب بعد تشخيص إصابتهن بالمرض.

وقالت الدكتورة كيرستين بارتيلت، التي شاركت في الدراسة: «إن تصوير الثدي بالأشعة السينية سنوياً بدءاً من سن الأربعين يزيد من قدرتنا على اكتشاف سرطان الثدي الأكثر عدوانية الذي يتشكل قبل انقطاع الطمث، وبالتالي يمنح المريضة أفضل فرصة للبقاء على قيد الحياة لأن الاكتشاف المبكر والعلاج ينقذ الأرواح».

وأضافت: «لكن الجديد في هذه الدراسة هو إثباتها أن هذا الفحص السنوي يقلل نسبة الوفيات لأي سبب. قد يرجع السبب في ذلك إلى حقيقة أن النساء اللاتي يخضعن لتصوير الثدي بالأشعة السينية كل عام قد يكنّ أكثر نشاطاً ووعياً فيما يتعلق بفحوصاتهن الصحية الشخصية والبحث عن الرعاية اللازمة لتجنب الأمراض، الأمر الذي يقلل من فرص وفاتهن».

وأقر الباحثون بأن دراستهم لم تأخذ في الاعتبار خيارات نمط الحياة الخاصة بالمشاركات التي يمكن أن تكون قد أثرت في النتائج.

ويتم تشخيص أكثر من مليوني إصابة كل عام في جميع أنحاء العالم بسرطان الثدي، الذي يسبب أكثر من 600 ألف حالة وفاة سنوياً.

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى