منوعات

دراسة توضح أفضل حليب نباتي!

ألقت دراسة جديدة نظرة على الحليب النباتي محددة الخيار الأكثر صحة.

وفي الدراسة الجديدة، التي تم تقديمها في حدث American Chemical Society Fall 2022 ، ألقى الباحثون نظرة على المحتوى المعدني (على وجه التحديد المغنيسيوم والفوسفور والزنك والسيلينيوم) لمختلف خيارات الحليب النباتي بما في ذلك اللوز والكاجو وجوز الهند والقنب والشوفان والأرز والبازلاء وفول الصويا.

ووفقًا لموقع «EurekAlert» العلمي لم يكتشف الباحثون فقط أن كلا من البازلاء وحليب الصويا يحتويان على مستويات أعلى من هذه المعادن مقارنة بحليب البقر، ولكن حليب البازلاء يحتوي في الواقع على مستويات أعلى من الفوسفور والزنك والسيلينيوم بنسبة 50 % مقارنة بحليب البقر، وذلك حسبما نشر موقع «eat this not that» الطبي المتخصص.

وحسب تريستا بيست أخصائية التغذية المسجلة في Balance One Supplements أخصائية الصحة البيئية أستاذة التغذية المساعدة «عندما يتعلق الأمر بمحتوى الحليب من الفيتامينات والمعادن، فمن المهم التأكد من أن المستهلكين يستبدلون بشكل كاف ما كانوا سيحصلون عليه في حليب الألبان التقليدي». مضيفة «تظهر هذه الدراسة أن حليب البازلاء هو بديل ممتاز، في حين أن معظم المستهلكين يعتقدون أن فول الصويا هو بديل حليب الألبان المثالي. إنه لأمر رائع أن يتم إجراء هذا النوع من الأبحاث».

حليب البازلاء

ونظرًا لأن الدراسة قارنت بدائل الحليب النباتي مع حليب البقر، فإن بيست تضع هذا في سياقها مع الأخذ في الاعتبار ما إذا كان حليب البقر أكثر صحة من جميع الألبان البديلة الأخرى إلى جانب البازلاء وفول الصويا، قائلة «ما تفتقده في حليب النبات مقابل الحليب النباتي. الحليب المعتمد على منتجات الألبان ضئيل للغاية لا سيما عند مقارنته بما تتجنبه عن طريق شرب الحليب النباتي. يتجنب المستهلكون منتجات الألبان المسببة للالتهابات والدهون المشبعة بشكل أساسي». مضيفة «عندما يتعلق الأمر بالعناصر الغذائية التي تحصل عليها من حليب الأبقار على عكس الحليب النباتي، فان الاختلافات ضئيلة وأنك على الأرجح تحصل على الفيتامينات والمعادن الأخرى في مناطق أخرى من نظامك الغذائي. لهذا السبب انصح فقط باختيار الحليب البديل الذي تفضله أكثر».

وبالنسبة لسبب رغبتك في البدء بشرب حليب البازلاء، تشير بيست إلى أنه «أحدث شكل من أشكال بديل حليب البقر؛ فهو حليب نباتي متوفر في السوق، وهو مليء بالبروتين والألياف والكالسيوم والأوميغا الدهنية. الأحماض. وانه بسبب هذا الملف الغذائي، يعتبر حليب البازلاء منافسًا جادًا في عالم الأطعمة الصحية».

علاوة على ذلك، توضح بيست أن «إحدى الفوائد الرئيسية لاختيار حليب البازلاء هي خطر حدوث تفاعل تحسسي من بدائل الحليب الأخرى سواء كان حليب اللوز أو الصويا أو حتى الشوفان، فكل منها لديه القدرة على أن يؤدي إلى رد فعل تحسسي من أولئك الذين يعانون من الحساسية دون علمهم.. فالبازلاء منخفضة جدًا في إمكانات مسببات الحساسية وقد تكون خيارًا مثاليًا لأي شخص لديه حساسية معروفة تجاه الحليب النباتي الآخر».

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى