أخبار العالم

دريد رفعت الأسد: والدي «يتطلّع» للمشاركة بعملية سياسية شاملة في سوريا

كشف دريد رفعت الأسد، عن طموح والده لـ«بناء سورية والمشاركة في العملية السياسية فيها خلال المرحلة المقبلة»، مشيراً بشكل غير مباشر إلى أزمة رجل الأعمال رامي مخلوف.

وكتب ابن عم الرئيس السوري بشار الأسد، عبر صفحته في «فيسبوك»، أن رفعت يتطلع إلى «بناء سورية، التي تتشارك فيها كل القوى السياسية الوطنية عبر عملية سياسية شاملة ترعى المشاركة الحقيقية في صنع مستقبل سورية».

وأشار دريد إلى نأي عائلة رفعت، عما يجري في الداخل، مضيفاً: «مثلما نأى رفعت الأسد بنفسه عن كل ما يجري في الداخل السوري منذ 36 عاماً، بسبب الخلاف السياسي الكبير مع السلطة السياسية، وطرائق معالجتها للعديد من القضايا السياسية والاقتصادية والاجتماعية، فإنه ينأى اليوم مع أسرته وأولاده عن كل ما يجري بداخل سورية».

وأضاف أن رفعت «يتطلع إلى بناء سورية التي تتشارك بها جميع القوى السياسية الوطنية عبر عملية سياسية شاملة ترعى المشاركة الحقيقية في صنع مستقبل سورية وأجيالها».

وفي تعليق غير مباشر على أزمة رجل الأعمال رامي مخلوف مع النظام، قال دريد: «لقد علّمنا الدكتور القائد رفعت الأسد أن نترفع عن كل المهاترات الضيقة وأن نكون أوفياء للقيم والمبادئ التي تلقيناها في مصانع المجد والعزّة والكرامة، وبذلك فإننا نؤكد من جديد بأننا نعلو فوق جراحنا وآلامنا لنكون دائماً عند حسن ظن شعبنا وأهلنا بنا».

في سياق آخر، قال مراسل «موقع روسيا اليوم»، أن الطريق الدولي M4 أصبح مفتوحاً بشكل رسمي، وهو الطريق الرابط بين شمال شرقي سورية ومناطق الداخل والساحل، بضمانات روسية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.

زر الذهاب إلى الأعلى