أخبار الكويت

دسمان: اختيار الباحث الكويتي فواز الزيد لعضوية المجلس العالمي للجمعية الأوروبية لدراسة السكري

أعلن معهد دسمان للسكري اختيار الباحث ورئيس قسم الطاقة الحيوية وعلوم الأعصاب في المعهد الدكتور فواز الزيد عضواً في المجلس العالمي المرموق للجمعية الأوروبية لدراسة السكري، الذي يتألف من عشرة أعضاء من مختلف بلدان العالم.

 

وقال المعهد في بيان صحفي اليوم الأحد، إن الدكتور الزيد يعد أول كويتي يتم اختياره لهذه العضوية نتيجة لإسهاماته اللافتة في مجال أبحاث السكري على المستوى العالمي مبينا أنه سيعمل مع مجلس إدارة الجمعية لزيادة الوعي بالمبادرات العالمية حول مرض السكري واضطرابات التمثيل الغذائي وتعزيز التواصل والتعاون البحثي بين مجلس إدارة الجمعية وهيئات الحوكمة للمنظمات الوطنية والإقليمية.

 

وأوضح أن اختيار الزيد لعضوية هذا المجلس يعد دليلا على التزام معهد دسمان للسكري الذي أنشأته مؤسسة الكويت للتقدم العلمي بإجراء الأبحاث المتقدمة والهامة في مجال مرض السكري ومضاعفاته متبعا أعلى المعايير وبالتالي الاستفادة من المعطيات والنتائج البحثية فيما يخص رعاية مرضى السكري.

 

بدوره قال الدكتور الزيد «يشرفني اختياري لعضوية المجلس العالمي للجمعية الأوروبية لدراسة السكري»، مشيراً الى أن العضوية تقدم له فرصة فريدة للاسهام في الارتقاء بسبل رعاية وأبحاث السكري على المستوى العالمي.

 

وأعرب عن تطلعه للمساهمة في مهمة الجمعية على نطاق عالمي ممثلا باحثي الكويت ومنطقة الخليج في هذا المجال.

 

يذكر أن عمل الدكتور الزيد يركز على التفاعلات بين المناعة والتمثيل الغذائي وتأثير ذلك على حدوث مرض السكري والمضاعفات المترتبة عليه وأثر المرض على الأنسجة الدهنية والكبد والجهاز العصبي.

 

ويكرس معهد دسمان للسكري جهوده للتصدي لمرض السكري والسبل المثلى للوقاية منه والتوصل لأحدث التوصيات والممارسات العلاجية في الكويت من خلال أبحاث علمية متقدمة وبرامج مبتكرة ومبادرات التوعية والتدريب الشامل.

زر الذهاب إلى الأعلى