رياضةهاشتاقات بلس

دعيج العتيبي: رماة الكويت سينافسون على حصد الميداليات في أولمبياد طوكيو

قال رئيس الاتحادين الكويتي والعربي للرماية دعيج العتيبي لوكالة «فرانس برس»، رداً على سؤال حول السرّ في تألق رماة الكويت أولمبياً مقارنةً بأقرانهم في الألعاب الأخرى «نجحت الرماية الكويتية في تحقيق إنجازات غير مسبوقة للدولة من خلال مئات الميداليات العربية والقارية والعالمية، كما انها الوحيدة التي حققت ميداليات أولمبية، وهيّ المقر الرئيس للاتحادين الآسيوي والعربي ولديها أكاديمية ناجحة».

وفيما أشار إلى اعتماد «مبدأ الأكثر كفاءة من الرماة لتمثيل الكويت، وابتعاد الإدارة عن الخلافات والصراعات التي تشهدها الحركة الرياضية في البلاد عادةً»، ذكّر بأن «الرماية كانت الوحيدة التي لم يشملها الإيقاف الدولي الذي تسبّب في تعثر الرياضة الكويتية، حيث دافعت عن موقفها العادل ضد الجهات الدولية».

وتابع «تجاوزنا التحديات وتحقق النجاح بالفوز في البطولة العالمية في كوريا الجنوبية العام 2018 حيث حصلنا على أول بطاقة تأهيل باسم عبدالرحمن الفيحان.

حققنا بعدها بطولة كأس العالم في العين (الإمارات) وانتزعنا البطاقة الثانية عبر منصور الرشيدي. وفي البطولة الآسيوية الكبرى 2019، ضمنت الكويت التأهل الثالث من خلال طلال الرشيدي، والرابع عبر سعود الكندري الذي اعتذر عن التوجه إلى طوكيو لظروف خاصة وتم اختيار الرامي الاحتياط عبدالله الرشيدي ليحل محله».

وعن حظوظ الكويت في تحقيق ميداليات، يتوقع العتيبي، رئيس الاتحاد العربي لدورة رابعة، أن ينافس رماتها الأربعة وبقوة «كونهم مصنفين عالمياً، لكني لا أستطيع تأكيد الفوز بميداليات».

وأردف قائلاً «لدينا حالياً أبطال عرب في مصر ولبنان والإمارات وقطر والسعودية والمغرب وعمان والبحرين وتونس، وأتوقع أن ينافس رماة الكويت والمصري عزمي محيلبة واللبنانية راي باسيل والإماراتي سيف بن فطيس على ميداليات».

وليس بعيداً عن المنافسات، يؤكّد العتيبي أن «تأثير جائحة «كورونا» موجود، وللأسف أن معظم الرماة تأثرت تدريباتهم سلباً خلال العامين الماضي والجاري.

نحن في الكويت، وللأسف فقدنا المدربين الأساسيين، التشيكي بيتر مالك والإيطالي دانييلي سيوني بسبب الوباء».

وإلى الرماية، دخل الرياضيون الستة الآخرون معسكرات داخلية وخارجية استعداداً للأولمبياد، بيد أن المنطق يشير إلى صعوبة تحقيق مفاجأة في «طوكيو».

واللافت في الوفد الكويتي تواجد مشاركتين هما العداءة مضاوي الشمري التي تخوض غمار سباق 100 متر (رقمها الشخصي 11.68 ثانية)، والسباحة لارا دشتي (50 متر حرة).

وبالنسبة للمشاركين الآخرين، يبرز العداء يعقوب اليوحه (110 أمتار حواجز)، السباح عباس قلي (100 متر فراشة)، عبدالرحمن الفضل (التجديف – فئة القارب الفردي)، ومحمد الموسوي (كاراتيه – كاتا فردي).

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.

زر الذهاب إلى الأعلى