أخبار العالم

دفن جثمان الملكة إليزابيث الثانية بجوار زوجها الراحل الأمير فيليب

أعلن قصر (باكنغهام) الملكي الإثنين عن إتمام إجراءات دفن ملكة بريطانيا الراحلة إليزابيث الثانية بجانب زوجها دوق إدنبرة الراحل الأمير فيليب بكنيسة (سانت جورج) بقصر (ويندسور) غربي لندن.
واكد القصر في بيان مقتضب أن دفن الملكة الراحلة تم وفق مراسم خاصة بحضور أفراد الأسرة المقربين فقط.
وكانت مراسم الجنازة قد جرت بمشاركة مئات من قادة وملوك العالم حيث تقدم الموكب الجنائزي الذي انطلق من (دير ويستمنستر) وسط العاصمة لندن الملك تشارلز الثالث ملك بريطانيا وولي العهد الأمير وليام أمير ويلز وجميع أعضاء الأسرة المالكة وسط حراسة أمنية مشددة لم تشهد لها بريطانيا مثيلا.
وسبق الجنازة مراسم نقل نعش الملكة الراحلة من قصر (ويستمنستر) محمولا على عربة مدفعية وحولها فرقة من جنود البحرية الملكية والحرس الملكي وسار خلفها الملك تشارلز وأشقاؤه الأميران أندرو وإدوارد والأميرة آن وابناه الأميران ويليام وهاري وصولا إلى دير (ويستمنستر) القريب.
يذكر أن الملكة إليزابيث الثانية توفيت في الثامن من سبتمبر الجاري بقصر (بالمورال) في إسكتلندا عن عمر ناهز 96 عاما وخلفها ابنها تشارلز الثالث ملكا على المملكة المتحدة وإيرلندا الشمالية وأقاليم ما وراء البحار.
وسبق أن أعلنت الحكومة البريطانية اليوم الإثنين يوم إجازة رسمية عطلت فيه جميع النشاطات اليومية العادية بينما قررت المتاجر والأسواق غلق أبوابها طواعية تقديرا للملكة الراحلة التي حكمت البلاد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.

زر الذهاب إلى الأعلى