رياضة

«دوري زين الكويتي للدرجة الأولى» ينطلق اليوم بمواجهتين

تستهل اليوم الأحد بطولة دوري زين للدرجة الأولى لكرة القدم منافساتها، حيث يستضيف الساحل نظيره التضامن، في حين يلتقي اليرموك مع برقان على استاد عبدالله الخليفة، وتقام المباراتان في توقيت واحد الساعة 6:45 مساء.

وكانت القرعة جنّبت فريق الصليبيخات المشاركة في الجولة الأولى. وتقام البطولة من 4 أقسام، على أن يتأهل صاحبا المركزين الأول والثاني لدوري زين الممتاز.

لقاء الجريحين

ويسعى فريقا الساحل والتضامن إلى مداواة جراحهما في الموسم الحالي، بعد هبوطهما من الدوري الممتاز في الموسم الماضي، إذ يعملان من أجل التأهل للممتاز مجدداً.

وتولّى محمد العزب مهمة تدريب الساحل، خلفاً للمدرب السابق محمد دهيليس، وتقع على كاهل العزب مسؤولية مضاعفة، ببناء فريق جديد بعد التعاقد مع 19 لاعباً محلياً وأجنبياً، إضافة إلى التأهل. واستعد الساحل للبطولة في معسكره التدريبي بالعاصمة القطرية الدوحة، والذي لعب خلاله 4 مباريات تجريبية مع فريقَي تحت 21 سنة والوكرة وأم صلال، إضافة إلى الوعب ولوسيل.

في المقابل، استعد التضامن الذي يقوده المدرب البرتغالي ميغيل ليال، في معسكر أقيم بمصر، ولعب خلاله 3 مباريات تجريبية مع الرجاء وحرس الحدود وأسوان. ويخوض التضامن المنافسات من دون نجميه الحارس سعود القناعي، وقائده يوسف العنيزان اللذين رحلا إلى السالمية، وتم التعاقد مع 10 صفقات محلية إلى جانب السوريين أحمد الدلي، ومحمد مالطا، إلى جانب إبرام 10 صفقات محلية.

مواجهة مهمة

ولا تقل مباراة اليرموك مع برقان أهمية عن المباراة السابقة، خصوصا أن اليرموك الذي اكتفى بالتدريبات على ملعبه دون معسكر خارجي، كان قريباً من التأهل للدوري الممتاز، لكنه فرط في الفرصة بالجولتين الأخيرتين.

ويتولى قيادة الفريق في الموسم الحالي الصربي غوران ماتكوفيتش، وأبرم مسؤولو النادي العديد من الصفقات المحلية أبرزها فهد الرشيدي وعبدالله الظفيري وفهد زويد، إلى جانب التعاقد مع 4 محترفين.

ومن جانبه، يطمح الجهاز الفني لبرقان بقيادة المدرب محمد دهيليس إلى التأهل للدوري الممتاز للمرة الأولى في تاريخ النادي.

واستعد برقان للبطولة في المعسكر التدريبي الذي أقيم في مدينة الاسكندرية، والذي خاض خلاله 3 مباريات تجريبية.

دوري «المظاليم» بلا نقل

على الرغم من أهمية مسابقة دوري الدرجة الأولى، التي يتأهل منها فريقان كل موسم للدوري الممتاز، فإن البطولة لم تحظ بالاهتمام الكافي، سواء من الاتحاد الكويتي لكرة القدم، للتفكير في إدراجها باتفاقه الأخير على بث «الممتاز»، عبر تطبيق «شاشا»، أو حتى عبر تلفزيون الشريك الإعلامي السابق للاتحاد.

وكما في الموسم الماضي ظلت البطولة في طي النسيان، عندما تجاهلها تلفزيون الكويت، ولم يقم ببث سوى بضع مباريات لا تتعدى أصابع اليد، دون أسباب واضحة أو مفهومة.

زر الذهاب إلى الأعلى