منوعات

دوق ودوقة كامبريدج يتركان القصر للعيش في بيت ريفي

ينتقل دوق ودوقة كامبريدج وأطفالهما الثلاثة من قصر «كينسنغتون» في غرب لندن، إلى بيت ريفي في مقاطعة ويندسور تملكه الملكة.

ويقع المنزل الجديد، «أديليد كوتيدج»، على بعد 10 دقائق سيراً على الأقدام من قلعة ويندسور. ووفقاً لما ذكره أصدقاء الزوجين، فإن هذا الانتقال يمثل فصلاً جديداً، في محاولة لضمان تنشئة طبيعية قدر الإمكان لأطفالهما، وفق موقع «بي بي سي» البريطاني.

وتؤكد هذه الخطوة على قوة العلاقة وأهميتها بين ويليام وجدته، التي تزداد يوماً بعد يوم، في ظل اعتماد الملكة أكثر فأكثر على الأميرين تشارلز وويليام للحصول على مشورتهما بشأن القضايا التي تواجه النظام الملكي والعائلة.

ويبعث اختيار «أديليد كوتيدج» برسالة أخرى مفادها أن دوق ودوقة كامبريدج يكتفيان بالعيش في منزل متواضع تبعاً للمعايير الملكية.

وسيكون هناك حتماً مقارنات بين البيت الريفي المكون من أربع غرف نوم، الذي اختاره دوق ودوقة كامبريدج، ومقر الإقامة الأكثر اتساعاً والمتعدد الغرف، الذي اختاره دوق ودوقة ساسكس في كاليفورنيا. الواضح أن ويليام وكاثرين، يرغبان في الحصول على بعض الخصوصية والاستمتاع بالأجواء الريفية لنفسهما ولأطفالهما الثلاثة: جورج (9)، وشارلوت (7) ولويس (4).
ومن المقرر أن يلتحق جميع الأطفال في مدرسة لامبروك القريبة، وهي مدرسة مختلطة خاصة، بالقرب من إسكوت في بيركشاير.
الجدير بالذكر، أن لـ«أديليد كوتيدج» تاريخاً طويلاً مع العائلة المالكة، إذ يعود تاريخ بناء المنزل إلى عام 1831، وكان منزلا ًلزوجة ويليام الرابع، أديليد ومن هنا جاء اسمه.

وفي وقت لاحق، كان منزلاً للكابتن بيتر تاونسند، الطيار الذي أصبح معاوناً للملك جورج السادس، وأصبح مقرباً من ابنة الملك الصغرى، الأميرة مارغريت.

عاش تاونسند في «أديليد كوتيدج» مع زوجته الأولى بين عامي 1944 – 1952. وعلى ما يبدو، لن تكون هناك حاجة لإجراء عمليات تجديد كبرى للمنزل، فقد جرى استيفاء جميع الاعتبارات الأمنية الحتمية.

وسيحتفظ دوق ودوقة كامبريدج بمنزلهما في نورفولك، «أنمر هول»، وشقتهما في قصر «كينسنغتون»، وكلاهما يتميز بمساحة كبيرة. إلا أن «أديليد كوتيدج» سيصبح المنزل الرئيسي للأسرة التي تأمل في الاستمتاع داخله بحياة هادئة قدر الإمكان.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.

زر الذهاب إلى الأعلى