أخبار العالم

ديلى ميل تزعم: حزب الله طور شبكة أنفاقه بمساعدة من كوريا الشمالية

زعمت صحيفة “ديلى ميل” البريطانية أن كوريا الشمالية ساعدت حزب الله فى بناء أنفاق تمتد لأكثر لعشرات الكيلومترات في جميع أنحاء جنوب لبنان.

وتكرر مزاعم الصحيفة البريطانية ما نشره مركز أبحاث “ألما” الإسرائيلي في 2021 بأن حزب الله بنى شبكة أنفاق أكبر بمساعدة الكوريين الشماليين والإيرانيين.

وفي الأسبوع الماضي، كشف جيش الاحتلال الإسرائيلي أنه حتى قبل أن تعبر القوات الحدود إلى لبنان في الأول من أكتوبر ، كانت القوات الخاصة الإسرائيلية قد نفذت عشرات العمليات في جنوب البلاد لتدمير أنفاق حزب الله.

وفي مؤتمر صحفي عقد الثلاثاء الماضى، أفاد الأميرال البحري دانييل هاجاري أن القوات الإسرائيلية اكتشفت بعد مداهمة مجمع لحزب الله خريطة كان من المقرر أن تستخدم للهجوم على شمال إسرائيل المسمى بعملية غزو الجليل.

وقال هاجاري وهو يمسك بالخريطة أمام الكاميرا: “كما ترون، تحتوي الخريطة على أسطورة تشير إلى المستوطنات الإسرائيلية. مواقع جيش الاحتلال، والطرق المؤدية إليها، وأهداف الهجوم التي خطط حزب الله لغزوها.”

ويعتقد بحسب مزاعم التقرير أن حزب الله بدأ في حفر أنفاقه بعد حرب لبنان الثانية في عام 2006 بالتنسيق الوثيق بين إيران وكوريا الشمالية التي طورت أنفاق معقدة مع الجارة الجنوبية في أعقاب الحرب الكورية.

زر الذهاب إلى الأعلى