رياضة

ديلي آلي يغيب عن أولى مباريات توتنهام عند استئناف “البريميرليج” بسبب سخريته من عدوى كورونا

تقرر إيقاف ديلي آلي عن مباراة فريقه توتنهام هوتسبير الأولى عند استئناف منافسات بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم هذا الموسم.

جاء ذلك بعد أن عاقبه الاتحاد الانجليزي لكرة القدم، اليوم الخميس بالإيقاف لمباراة واحدة، بعد أن وجدته هيئة تأديبية مستقلة، مذنبا بسوء التصرف، لسخريته من العدوى بفيروس كورونا المستجد.

واتهم آلي البالغ من العمر (24 عاما) بمخالفة لوائح الاتحاد الإنجليزي، عندما نشر فيديو عبر مواقع التواصل الاجتماعي ظهر فيه في أحد المطارات وقد ارتدى قناعا، بينما كان على ما يبدو، يسخر من رجل بملامح آسيوية.

وقال الاتحاد إنه فرض أيضا على آلي غرامة مالية بقيمة 50 ألف جنيه إسترليني (63280 دولارا)، كما فرض عليه الخضوع لبرنامج تثقيفي.

وبسبب العقوبة فإن آلي سيغيب عن مباراة فريقه الأولى بعد استئناف المباريات والتي ستقام على أرض مانشستر يونايتد، في 19 يونيو الجاري.

وفي بيان منفصل أصدره توتنهام، اعتذر آلي عن تصرفه , حيث قال لاعب الوسط: “كانت مزحة سيئة للغاية عن فيروس كان له حتى الآن تأثيرا على عدد كبير من الناس فاق كل تصوراتنا”.

وأضاف لاعب منتخب إنجلترا :”أنا سعيد لأن الاتحاد الانجليزي لكرة القدم أكد أن أفعالي لم تكن عنصرية، لأنني أحتقر العنصرية بكل أشكالها، علينا جميعا الانتباه لأقوالنا وافعالنا وما يمكن أن تحدثه من تأثير على الآخرين”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.

زر الذهاب إلى الأعلى