أخبار الكويت

«ديوان الخدمة»: إيداع «الممتازة» في البنوك.. ودراسة زيادة نسبة تكويت العقود النفطية

الكويت – هاشتاقات الكويت:

ذكرت صحيفة «الأنباء» أن وزارة المالية أبلغت ديوان الخدمة المدنية بأنه تمت أمس إحالة مبالغ المكافآت الممتازة إلى الحسابات الشخصية للعاملين في ديوان الخدمة المدنية.

هذا، واستمزاجا مع قرار مجلس الوزراء بزيادة نسبة العمالة الوطنية في القطاع الخاص، علمت «الأنباء» أن المقترح النيابي بزيادة نسبة التكويت في العقود النفطية يخضع للدراسة الآن.

وأكدت مصادر حكومية مطلعة ان المقترحات التي تصب لتوفير فرص عمل للمواطنين تخضع للدراسة للوصول إلى النسبة التي تحقق المصلحة العامة، والتي من شأنها توفير فرص عمل جديدة. وذكرت المصادر أن التحدي الحقيقي أمام الحكومة الآن هو إيجاد فرص عمل جديدة للمواطنين في القطاع الخاص.

وأوضحت المصادر ان الجهات المختصة تواصل جهودها من خلال التنسيق مع الجهات الممثلة للقطاع الخاص والجهات المختصة بالتعليم والبعثات لتحقيق التناسق والتناغم بين التخصصات والاحتياجات.

واستطردت قائلة: ان تحقيق نتائج ملموسة في هذا الجانب لن يتم بين يوم وليلة «فنحن بدأنا وسنحقق نتائج إيجابية على المدى المنظور».

ودعت المصادر الجميع بمن فيهم أولياء الأمور والإعلام والهيئات التعليمية إلى توعية الطلبة بالتخصصات التي مازال يحتاجها سوق العمل سواء الحكومي أو الخاص.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.

زر الذهاب إلى الأعلى