أخبار الكويت

«ديوان الخدمة»: محظور السماح للموظفين المحجورين بالعمل

دعا ديوان الخدمة المدنية الجهات الحكومية كافة إلى التقيد بعدم السماح بمباشرة العمل للموظفين الكويتيين وغير الكويتيين المشمولين بجميع أنواع الحجر الصحي الإلزامي للعلاج، او احترازيا، سواء بالمنزل او بمراكز ايواء او بمستشفيات او غيرها، وذلك تقيدا بالحجر الإلزامي الذي قررته وزارة الصحة.

وأكد الديوان، في بيان أصدره اليوم، الاستمرار في صرف الرواتب لجميع الموظفين المشمولين بالحجر الصحي، مشيرا الى ان ذلك لا يؤثر على الوضع الوظيفي للموظف من حيث تمتعه بحقوقه المالية والوظيفية كاملة.

ولفت الى ضرورة التقيد بما أعلنته وزارة الصحة السبت الماضي، بأن على جميع القادمين من ٧ دول هي الهند وبنغلاديش والفيلبين وسريلانكا وسورية ولبنان ومصر، اتباع اجراءات وارشادات الصحة والوقائية والالتزام بتطبيق الحجر المنزلي الالزامي، وذلك لمدة اسبوعين من تاريخ مغادرة تلك الدول.

وفي تعميم آخر من ادارة الشؤون الادارية الى جميع العاملين في الديوان، طلب من الموظفين القادمين من الدول السبع المذكورة سابقا، الالتزام باتباع الاجراءات والارشادات الصحية والقيام بتطبيق الحجر المنزلي الالزامي لمدة اسبوعين، وعدم مباشرة العمل إلا بعد إحضار كتاب من الجهة المختصة (وزارة الصحة) بما يفيد انتهاء فترة المراقبة الصحية وخلو الموظف من فيروس كورونا المستجد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.

زر الذهاب إلى الأعلى