أخبار الكويت

ديوان الخدمة يبحث استثناء “الكهرباء” من إدخال تقييمات الموظفين… آلياً

هل يستثني ديوان الخدمة المدنية بعض الجهات الحكومية من إدخال بصمة موظفيها عن العام 2019 يدوياً ويكرر تجربة العام السابق، أم يصر على قرار مجلس الخدمة المدنية أن تكون عملية إدخال البيانات آلياً؟

سؤال بات مطروحاً بعد أن طلبت وزارة الكهرباء والماء من «الديوان» صلاحية الدخول إلى المجموعة الخامسة الخاصة بتقييم الأداء، حتى يتسنى لها احتساب مدد التأخير وإدخالها يدوياً.

وجاء طلب الوزارة بعد أن وجدت صعوبة في إدخال بيانات الموظفين في النظم المتكاملة، لوجود اختلاف بين البيانات الآلية وحركة الموظفين الفعلية الخاصة ببصمة الدوام.

ونص قرار مجلس الخدمة المدنية رقم 15/‏ 2017 على ربط المجموعة الخامسة من تقييمات موظفي الجهات الحكومية ببصمة الدوام، لتشمل احتساب مدد التأخير وعدد أيّام الانقطاع عن العمل خلال سنة التقييم.

في موازاة ذلك، قال مصدر مطلع في الديوان إنه سيتم بحث طلب الوزارة، متوقعاً أن ترد طلبات مشابهة من جهات حكومية أخرى.

وأوضح أن «الديوان سمح للجهات الحكومية العام الفائت بشكل استثنائي بإدخال بيانات بصمة موظفيها يدوياً، مراعياً حداثة صدور القرار، لكنه سبق وأن دعا الجهات الحكومية لاتخاذ التدابير اللازمة لتطبيق نص القرار، بحيث تكون عملية إدخال البيانات آلياً لارتباط هذا الموضوع بمكافآت الأعمال الممتازة وغيرها من القرارات الإدارية التي تعاقب الموظفين غير الملتزمين».

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.

زر الذهاب إلى الأعلى