شباب وتعليم

د.آدم الملا: “اليونسكو” تعلن فتح باب الترشيحات لجائزة جابر الأحمد المعنية بالتمكين الرقمي لذوي الإعاقة بقيمة 40 ألف دولار

قال مندوب الكويت الدائم لدى منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة (يونسكو) د. آدم الملا، أمس، انه تم فتح باب الترشيحات لجائزة الأمير الراحل الشيخ جابر الأحمد للتمكين الرقمي لذوي الإعاقة (2020 – 2021).

وأضاف الملا في تصريح لـ «كونا»، أن آخر موعد لتسلّم الترشيحات سيكون الثاني من سبتمبر المقبل، مؤكدا ان الجائزة تهدف الى مكافأة المساهمات البارزة التي يقدمها أفراد أو منظمات أو مؤسسات في مجال إدماج ذوي الإعاقة في المجتمع، والارتقاء بحياة ذوي الاحتياجات الخاصة عن طريق توظيف الحلول والموارد والتكنولوجيات الرقمية.

وأوضح أن الجائزة تهدف أيضا إلى إزالة الحواجز التي تحول دون الحصول على المعلومات والمعارف، وكذلك الحواجز التي تحول دون التعلم والمشاركة في حياة المجتمع عن طريق الاستخدام الفعال لتكنولوجيات المعلومات والاتصالات، لافتا إلى أنها تشترط أن تكون المساهمة التي يقدمها المرشحون كبيرة في قضية دمج الأشخاص ذوي الإعاقة في المجتمع.

وقال إن الجائزة تمنح مرة كل عامين لأفراد أو مؤسسات أو منظمات دولية غير حكومية، وتبلغ قيمة المبلغ الكلي للجائزة 40 ألف دولار تقسم بالتساوي بين الفائزين.

يذكر أن المديرة العامة لـ «يونسكو» هي التي تختار الفائزين بالجائزة على أساس التقييمات والتوصيات المقدمة لها من لجنة التحكيم المؤلفة من خمسة أعضاء مستقلين ذوي سمعة معترف بها في هذا المجال، مع مراعاة التوزيع الجغرافي العادل والمساواة بين الجنسين.

ولفت الملا إلى أن تسليم الجائزة سيكون خلال حفل سيقام في الثالث من ديسمبر المقبل بمقر المنظمة في باريس.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.

زر الذهاب إلى الأعلى