أخبار الكويتهاشتاقات بلس

د.أمثال الحويلة: الكويت سطرت تاريخاً ناصعاً في دعم العمل الإنساني

قالت وزيرة الشؤون الاجتماعية وشؤون الأسرة والطفولة الدكتورة أمثال الحويلة إن دولة الكويت بمؤسساتها الخيرية الحكومية والأهلية سطرت بأحرف من نور تاريخاً ناصعاً في دعم العمل الخيري والإنساني لتحتل موقع الريادة في خريطة العمل الإنساني.

جاء ذلك في كلمة ألقتها على هامش الاحتفاء بالذكرى العاشرة لتسمية الأمم المتحدة دولة الكويت «مركزا للعمل الإنساني» وسمو أمير البلاد الراحل الشيخ صباح الأحمد طيب الله ثراه «قائدا للعمل الإنساني» بتنظيم من اتحاد الجمعيات والمبرات الخيرية الكويتية وبالتعاون مع مكتبة الكويت الوطنية.

وأضافت الحويلة أن الكويت استحقت بجدارة أن تكون مركزا للعمل الإنساني على مستوى العالم بفضل توجيهات القيادة السياسية التي كان لها الدور الأكبر في تطوير العمل الخيري والانساني ومد يد العون والإغاثة للشعوب المحتاجة في مختلف أنحاء العالم من دون تمييز أو تفرقة.

 

وأكدت أن الاحتفالية تعكس عمق الإيمان بقيم التضامن والعطاء المتجذر في نفوس أهل الكويت قيادة وشعبا عبر السنين، كما ان التسمية تأتي اعترافا وتقديرا لما قدمته الكويت قيادة وحكومة وشعبا من عطاء لا محدود في سبيل تخفيف معاناة المتضررين من الكوارث والصراعات وامتدادا لنهجها المستمر بقيادة سمو أمير البلاد الشيخ مشعل الأحمد.

ذكرت أن العمل الخيري أصبح سلوكا حضاريا تتناقله الأجيال وحافظت عليه القيادة الرشيدة وأصبح عنصرا ثابتا وجزءا لا يتجزأ من سياسة دولة الكويت الخارجية والداخلية.

كما أكدت التزام وزارة الشؤون بمواصلة النهج الإنساني لتعزيز دور الكويت في دعم الجهود الإنسانية العالمية بالتعاون مع الجهات والمؤسسات الخيرية الكويتية والتي تمثل نموذجا رائدا في العمل الخيري والإنساني.

وعبرت الحويلة عن تقديرها لجهود الجمعيات والمبرات الخيرية في إيصال المساعدات إلى مستحقيها في مختلف بقاع الأرض والتي تعد ركنا أساسيا في دعم العمل الخيري والإنساني.

من جهته، أعربت رئيس اتحاد الجمعيات والمبرات الخيرية الكويتية سعد العتيبي في تصريح لـ «كونا» عن تقديره للجهود التي تبذلها «الشؤون» بتقديم الدعم ومؤازرة العمل الخيري الكويتي لا سيما اجراءات استخراج التراخيص أو الممارسة الاعمال الخيرية المتنوعة والتنسيق مع الجهات الرسمية في البلاد.

ولفت العتيبي إلى دور مؤسسات الدولة في تنفيذ الجسر الجوي الكويتي لإغاثة منكوبي الكوارث والأزمات ومواصلة دور الكويت الرائد في العمل الانساني.

 

زر الذهاب إلى الأعلى