أخبار الكويت

د.بثينة المضف: لم يتم تسجيل أي حالة جديدة مصابة بـ”كورونا”.. واجراءاتنا تجاه مصر “احترازية”

أعلنت وزارة الصحة، صباح اليوم، عن عدم تسجيل أي حالة مؤكدة مصابة بفيروس كورونا خلال الـ24 ساعة الماضية، ليستمر عدد المصابين كما هو عليه 56 حالة.

وأشادت الوكيل المساعد لشؤون الصحة العامة والوكيل المساعد للخدمات الطبية المساندة بالتكليف، د.بثينة المضف، خلال المؤتمر الصحافي المخصص للإعلان عن مستجدات فيروس كورونا في البلاد، بخطوة صاحب السمو الأمير الشيخ صباح الأحمد، بتكريم الأطباء الذين يتصدون لفيروس كورونا، مشيرة إلى أن هذا الأمر ” ليس بغريب على صاحب السمو والذي لمسنا منه كل التشجيع  والدعم، ونعاهد سموه أن نكون عند حسن ظنه”.

وبخصوص الانتقادات التي وجهها الإعلام المصري حول اجراءات الكويت للعائدين من مصر، ردت بالقول: “نقوم بتلك الإجراءات ليس فقط على مصر وإنما اجراءات احترازية تطبق بحسب ما تراه الدولة وبحسب تحديد درجة الخطورة، وهذا الإجراء لن يطبق على مصر فقط وإنما سورية والهند وبنغلاديش والفلبين أيضا”.

وفي حين أكدت أنه لم يتم تسجيل أي حالة مصابة بفيروس كورونا من مصر حتى اللحظة، لفتت إلى أنه “لا يوجد حتى الآن أي نية لإجلاء الكويتيين من مصر، ولكن نحن نراقب الوضع بشكل عام في العالم ونحدد مدى الحاجة لمزيد من الاجراءات الاحترازية التي سنقوم في الاعلان عنها في حينه”.

وعن متابعة حالات الحجر المنزلي ذكرت المضف ان فرقا من الصحة الوقائية تتابع جميع من طبق عليهم الحجر المنزلي للالتزام به وبالارشادات الوقائية لهم ولجميع مخالطيهم.

وأعلنت أعلنت أن الوزارة تنسق مع وزارة الخارجية بشأن عمليات اجلاء المواطنين من ايران.

وقالت المضف انه عند “الحاجة لخطة لاجلاء الرعايا من أي دولة ننسق مع وزارة الخارجية”، لافتة الى ان معظم الحالات المصابة بحالة صحية مستقرة والفريق الطبي يتابع علاجها على مدار الساعة.

وأضافت أن الوزارة أخذت مسحات من 3089 شخصا تبين إصابة 56 حالة مؤكدة منها لافتة الى ان الكثير من الحالات المؤكدة لديها عوامل الاختطار وأمراض مزمنة وان الفريق الطبي المؤهل يتبع البروتوكولات العلمية في علاجها.

وقالت المضف خلال المؤتمر الصحافي، إن الفريق الطبي يقوم بالإشراف ومتابعة الحالات المؤكدة في المستشفى المخصص لذلك، وتواصل وزارة الصحة اتخاذها للإجراءات الوقائية للحد من انتقال المرض وانتشاره السريع بين الدول كما أن احتواء المرض يتطلب اجراءات منسقة وهو ما تقوم به الوزارة بالتنسيق مع الجهات المختلفة في الدولة”.

وشددت على دور المجتمع في احتواء المرض باتباع الإرشادات الصحية والالتزام بما تعلنه الوزارة من اجراءات كالالتزام بالحجر المنزلي والحد من السفر وتجنب الشائعات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.

زر الذهاب إلى الأعلى