أخبار الكويت

د.بثينة المضف: «وزارة الصحة» تنسّق مع «الجمعية الصيدلية الكويتية» لتحديث قانون تنظيم المهنة

أكدت وكيل وزارة الصحة المساعد لشؤون الصحة العامة والوكيل المساعد لشؤون الرقابة الدوائية والغذائية بوزارة الصحة بالإنابة د.بثينة المضف وجود تنسيق بين الوزارة والجمعية الصيدلية لتحديث قانون تنظيم مهنة الصيدلة وتداول الأدوية بهدف الارتقاء بالمهنة وتمكين الصيدلي الكويتي.

وأشادت المضف في كلمة لها على هامش حفل التكريم الذي نظمته جمعية الصيدلية للمشاركين في المؤتمرات العلمية، بالصيادلة المشاركين في المؤتمرات العلمية، والتي تعتبر اسهامات وتميز في العلوم الصيدلانية بكافة مجالاتها، لافتة الى التطلع الى المزيد من الرقي والتميز بالخدمات الصيدلانية وترجمة هذه المشاركات الى التطبيق العملي لمزيد من فرص التحسين والتطوير للخدمات المقدمة.

بدوره، أكد رئيس الجمعية الصيدلية الصيدلاني عبدالله العنزي أن مشاركات الصيادلة في المؤتمرات العلمية تدعو للفخر والاعتزاز لما قدموه من أبحاث علمية متميزة ومحاضرات في مجال تخصصهم الصيدلاني لدعم المسيرة لتطوير مهنة الصيدلة.

وأضاف أن مشاركات الصيادلة في المؤتمرات العلمية تُبشر بمستقبل زاهر للمهنة، لافتا إلى أن الجمعية الصيدلية لن تدخراً جهداً في دعم الصيادلة في مختلف المجالات بهدف الارتقاء وتطوير مهنة الصيدلة.

من جهته، قال الامين العام للجمعية الصيدلية د.علي هادي أن الجمعية شاركت في مؤتمر سيفا في المملكة العربية السعودية خلال الفترة من 3-5 يناير الماضي، حيث تناول المؤتمر دور الصيدلة في التنوع الاقتصادي ونقل التقنيات العلمية وتطور الابحاث المخبرية في قطاع الصيدلة، مشيرا إلى أن المؤتمر شهد 9 جلسات علمية بأكثر من 90 متحدث و10 ورش عمل، كما نظم مسابقات في المهارات الاكلينيكية لطلبة كليات الصيدلة.

وأشار الى أن صيادلة دولة الكويت شاركوا بأوراق بحثية في هذا المؤتمر كما شارك فريق من طلبة كلية الصيدلة في جامعة الكويت ونال أحد المراكز العشر الاولى من أصل 29 جامعة عربية مشاركة.

وأضاف أن الجمعية الصيدلية شاركت أيضا في فعاليات الدورة ال28 من مؤتمر ومعرض دبي الدولي للصيدلة والتكنولوجيا «دوفات 2023» حيث استقطب المؤتمر أكثر من 26 ألف زائر ومشارك من 82 دولة، وضم المؤتمر مشاركة 140 متحدثا وخبيرًا ومتخصصًا في مجال الصيدلة قدموا تجاربهم ضمن 112 جلسة علمية و15 ورشة عمل ركزت على المواضيع المتعلقة بصناعة الأدوية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.

زر الذهاب إلى الأعلى