رياضة

د.حامد الشيباني مدير لجنة المسابقات: منافسات كأس ولي العهد لن تتسبب في تغيير جدول منافسات دوري فيفا

حدد ديوان سمو ولي العهد يوم الثلاثاء الموافق السابع من يناير المقبل موعداً لإقامة المباراة النهائية لكأس سموه.
وتنطلق المسابقة في 25 من ديسمبر الجاري على ان تقام المباراة النهائية على استاد جابر الدولي برعاية سمو ولي العهد الشيخ نواف الأحمد.

ومن جانبه , قال د.حامد الشيباني مدير لجنة المسابقات باتحاد الكرة إن تحديد موعد نهائي البطولة لن يترتب عليه اجراء تغيير على مواعيد بقية مراحل المسابقة وهي الدور التمهيدي وربع النهائي ونصف النهائي.

وأضاف الشيباني في تصريحات نشرتها صحيفة “الراي” الكويتية : «الدور التمهيدي للمجموعة الأولى يقام يوم 25 الجاري، وفي اليوم التالي تجرى مباريات المجموعة الثانية، فيما تلعب مباريات ربع النهائي في 29 و30 من الشهر نفسه، وصولاً إلى مباراتي نصف النهائي المقررتين يومي 2 و3 يناير المقبل».

كما أوضح : «تدرس اقامة مواجهتي (نصف النهائي) معاً في الثالث من يناير لمنح الفرق المتأهلة فترة راحة أكبر وان كانت المساحة الزمنية بين ادوار البطولة والتي لا تقل عن 4 أيام تبدو كافية».

وأكد أن جدول مباريات دوري « فيفا» الممتاز لن يطرأ عليه تغيير خاصة في الجولتين السابعة والثامنة اللتين تسبقان انطلاق منافسات كأس ولي العهد، مشيراً إلى أن الأندية كافة ستفرغ من خوض مباريات الجولة الثامنة في 21 ديسمبر الجاري أي قبل 4 أيام من انطلاق الدور التمهيدي للكأس.

وحول امكانية اشراك الأندية للاعبيها الجدد والذين ستقوم بالتعاقد معهم للنصف الثاني من الموسم، قال حامد الشيباني : «فترة التسجيل الثانية او ما تعرف بالانتقالات الشتوية ستبدأ في مطلع يناير وتستمر حتى 31 منه، وبالتالي فإن الأندية التي تصل الى الدور نصف النهائي لكأس ولي العهد المقرر في 2 و3 من الشهر نفسه سيكون بإمكانها اشراك صفقاتها الجديدة بعد استيفاء تسجيلهم رسمياً في قوائمها لدى الاتحاد».

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.

زر الذهاب إلى الأعلى