أخبار الكويت

د.حسن كمال يدعو إلى تخصيص مواقع للمشاريع الشبابية على جسر جابر

قدم عضو المجلس البلدي د.حسن كمال اقتراحا بتخصيص موقع خدمات مؤقت للمشاريع الشبابية في نهاية جسر الشيخ جابر الأحمد.

وقال د.كمال إن جسر الشيخ جابر الأحمد يربط مناطق الكويت الحضرية بمدينة الصبية (مدينة الحرير) والهدف اختصار المسافة والوقت، والخطوة الأولى في تطوير المنطقة الشمالية وربطها بالمناطق الوسطى والجنوبية لتحقيق الرؤية المستقبلية للكويت.

وأشار إلى أن الجسر يبدأ من منطقة الشويخ باتصاله مع تقاطع طريق الغزالي وشارع جمال عبدالناصر عابرا جون الكويت شمالا إلى منطقة الصبية، وتم افتتاحه في بداية مايو 2019.

والواضح أن الخطة التطويرية للمنطقة الشمالية قد تحتاج لسنوات عدة للبدء في تنفيذها.

وخلال موسم التخييم، قام العديد من المواطنين بالتنزه في منطقة الصبية للكشتات والاستمتاع بالطبيعة المميزة فيها. إلا أن المنطقة الواقعة على نهاية جسر الشيخ جابر تعتبر برية ولا توجد فيها الخدمات.

لذا أقترح: بما أن المنطقة الشمالية الواقعة على نهاية الجسر (البرية حاليا) أصبحت موقعا طبيعيا للتنزه والكشتات والارتياد للمواطنين، وذلك بعد افتتاح جسر الشيخ جابر، وإلى حين البدء في المشاريع التطويرية والتنموية في هذه المنطقة الشمالية، ولدواعي التنظيم والمحافظة على البيئة: «أن يتم تخصيص موقع وبصفة مؤقتة بمساحة نصف كيلومتر مربع عند نهاية جسر الشيخ جابر، خلال موسم التخييم السنوي منذ شهر نوفمبر إلى شهر مارس، وتتم الاستفادة منه في عرض المشاريع الشبابية الخدمية (المتنقلة)، وإقامة بعض المعارض التراثية والتاريخية والأنشطة الوطنية.

على أن تكون الإدارة تحت إشراف البلدية وبتعاون مباشر مع الصندوق الوطني لرعاية وتنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة والمجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب والفرق التراثية والحرفية للكويتيين والجهات الحكومية الأخرى ذات العلاقة».

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.

زر الذهاب إلى الأعلى