أخبار الكويت

د. خالد السعيد: توظيف 56 معاقاً بالقطاعين الحكومي والخاص

نظمت الهيئة العاملة لشؤون ذوي الاعاقة، حفل تخريج الدفعتين الرابعة والخامسة لمعهد البناء البشري، والثانية والثالثة لفئة ذوي الاعاقة، في فندق «الريجنسي».

وكشف وزير الصحة، رئيس المجلس الأعلى لشؤون المعاقين د. خالد السعيد، أن الشراكة بين الهيئة والمعهد تدعو إلى الفخر، لاسيما أنها أسفرت عن تدريب 84 من ذوي الاعاقة وتوظيف 56 منهم في القطاعين الحكومي والخاص على 3 دفعات متتابعة.

وأكد السعيد، عبر كلمة مسجلة، أن هذا يدل على الهمة والاصرار من قبل المنظمين لتحقيق النجاح والوصول بهذه الفئة إلى أعلى درجات النهوض بمستوياتهم المهارية والمهنية وفق برامج تدريبية ورؤية واضحة.

وقال «يسرني ويشرفني أن أكون بينكم خلال تخريج الدفعتين الثانية والثالثة لأبنائي وبناتي من فئة الأشخاص ذوي الاعاقة، ضمن فعاليات حملة شركاء لتوظيفهم، التي أطلقتها الهيئة العامة لشؤون ذوي الاعاقة في 2018، بالشراكة الاستراتيجية مع منظومة البناء البشري، حيث عملوا بكل صدق ووطنية وعزم، حريصين كل الحرص على المشاركة في تنمية الوطن وفق رؤية (كويت جديدة 2035)، مساهمين بتنفيذ التزامات الكويت الدولية والدستورية في مجال حماية حقوق ذوي الإعاقة وتعزيزها خاصةً بعد انضمام الكويت لاتفاقية الأمم المتحدة حول هذه الحقوق المعنية بدمج وتشغيل الأشخاص ذوي الإعاقة».

وأضاف «لا يسعنا إلا أن نشكر الهيئة على جهودها الدؤوبة في رعاية أبنائنا وبناتنا، ونأمل منهم مواصلة المشاركة الفاعلة لدفع مسيرة وعجلة التقدم لخدمة وطننا الغالي، والشكر موصول لأبنائي وبناتي المعاقين وأولياء أمورهم على ما بذلوه من جهود لرفعة مستوياتهم المهنية».

مواكبة التطوير والتجديد

من جانبها، قالت مديرة الهيئة العامة لشؤون ذوي الاعاقة بالانابة هنادي المبيلش، إن «طموحات وآمال العاملين في الهيئة كبيرة جداً، رغبة في خدمة الأشخاص ذوي الاعاقة وخدمة وطننا ورفع سمعته في الأوساط الدولية، لذا سنجدد العهد معكم بألا نقف إلى ما تم إنجازه حتى اليوم بل نستمر ونواكب التطور والتجديد الدائم».

وأضافت المبيلش «نجتمع اليوم (أمس) في هذه المناسبة المباركة بحفل تخريج الدفعتين الثانية والثالثة لفئة ذوي الاعاقة ضمن حملة شركاء لتوظيفهم التي أطلقتها الهيئة بالتعاون الاستراتيجي مع معهد البناء البشري لتدريب فئات الرعاية الاجتماعية وذوي الاعاقة وإنني في هذا المقام أقف أمامكم لأشكر كل الجهود المخلصة التي أبدعت فاستحقت منا الشكر».

بدورها، قالت مديرة معهد البناء البشري المهندسة عواطف السلمان «يشرفنا أن يكون بيننا اليوم مشاركين في حفلنا هذا إخوة أشقاء لنا من سلطنة عمان والبحرين وذلك في إطار تبادل الخبرات والتجارب بين دول مجلس التعاون الخليجي في مجال تأهيل وتشغيل أبنائنا من فئة ذوي الإعاقة، والذين جاؤوا ليقفوا على تجربة الكويت الثرية في تأهيل وتدريب هذه الفئة الغالية على قلوبنا ودمجهم في المجتمع من خلال تشغليهم في بعض مؤسسات وشركات القطاع الخاص الذين لبوا نداء الوطن مشكورين وبادروا الى احتضان المعاقين ومنحهم فرص العمل لديهم، وخصوصاً قطاع البنوك الذي كان من اوائل الداعمين لهذه المبادرة الوطنية».

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.

زر الذهاب إلى الأعلى