شباب وتعليم

د.رنا العوضي: قسم العلوم بكلية التربية الأساسية يحتفل بالملتقى العلمي في يوم الأرض 22 الجاري

یحتفل قسم العلوم في یوم الأرض بالملتقى العلمي والذي یبحث القضایا المعاصرة في البیئة المحلیة و العالمیة ویطرح حلولا تطبیقیة من خلال عدة محاضرات علمیة یقدمھا المختصین من داخل و خارج كلیة التربیة الأساسیة الحاضن لھذا الیوم.

و ذكرت الدكتورة رنا العوضي رئیس قسم العلوم بالإنابة في كلیة التربیة الأساسیة أن قسم العلوم یتمتع بعدد كبیر من المختصین المتمیزین باختصاصات علمیة مختلفة في ستة مجالات رئیسیة من فروع العلوم وھو من أقدم و أعرق الأقسام التي أنشأت منذ أربعین عاما.

ویھدف الاحتفال ھذا العام من خلال الملتقى العلمي بطرح القضایا المتصلة بالغلاف الجوي وعلوم تغیر المناخ و إدارة النفایات بأنواعھا العضویة والنفایات الالكترونیة و النفایات الصلبة والسائلة و الغازیة. بالاضافة الى دراسة الاثر على صحة الانسان و ایجاد الحلول اللازمة لحل ھذا المشكلات من خلال الابتكار في تطبیقات الصحة و البیئة.

و بينت العوضي أن القسم العلمي ومن خلال الانشطة التي یقوم بھا من ندوات في الموسم الثقافي و المشاركة في فعالیات الكلیة المختلفة في المناسبات السنویة وتنظیم المؤتمرات العلمیة یھدف لابراز دور البحث العلمي كجزء أساسي من أنشطة الھیئة التدریسیة في الكلیة.

ویشارك الباحثین في المؤتمرات العلمیة الخارجیة بھدف نقل الخبرات والأبحاث، كما یصدر القسم سنویا أبحاثا علمیة بالتعاون مع القطاعین الحكومي والخاص و ذلك ایمانا بأھمیة دور الباحث في تطویر النظام التعلیمي و التربوي والمشاركة في دفع عجلة التنمیة ومواكبة التطور في العالم في جمیع مجالات المعرفة.

كما یساھم قسم العلوم أیضا في تحقیق اھداف التنمیة المستدامة بتطویر العلوم ونشرھا و تقدیم الجدید في مجالات ) التغیر المناخي – التكنولوجیا الحدیثة – الامن الغذائي – و التعلیم ( ویخدم القسم طلبة وطالبات كلیة التربیة الأساسیة من أقسام علمیة مختلفة و یقدم من خلال مقرر الثقافة العلمیة و ھو مقرر اجباري محتوى علمي یساھم في نشر العلوم لغیر المتخصصين في العلوم و الرياضيات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.

زر الذهاب إلى الأعلى