رياضةهاشتاقات بلس

د.صقر الملا نائب المدير العام للهيئة العامة للرياضة: دوري المحترفين سيرى النور قريباً

كتب أحمد العلكي :

اقتربت الأندية الكويتية من الاحتراف الكلي أسوة بالاندية الخليجية والعالمية بعد قرار وزارة التجارة الأخير الذي يسمح بتحويلها إلى شركات تجارية تستطيع من خلالها ممارسة عدد من الانشطة داخل المنشأة الرياضية.

ومن جانبه , أكد د.صقر الملا نائب المدير العام لشؤون الرياضة في الهيئة العامة للرياضة أن هذه الخطوة ضرورية ومهمة ومطلوبة من الاتحاد الآسيوي لكرة القدم من أجل المشاركة في دوري ابطال آسيا لكرة القدم.

وأضاف الملا في تصريحات صحفية له اليوم الأحد أن القرار الأخير يجعل اللاعبين موظفين رياضيين عاملين تحت مظلة الشركة ومتفرغين بشكل كامل وفق ضوابط وشروط معينة سيتم الانتهاء منها قريباً وذلك بالتعاون مع مؤسسات الدولة.

كما أكد أن القرار يسمح للاندية التي يصدر ترخيصها المشاركة في دوري المحترفين والذي سيرى النور قريباً والذي سينظر قانونه في لجنة الشباب والرياضة في مجلس الأمة الكويتي قريباً .. مضيفاً إلى أن رابطة دوري المحترفين هي من ينظم عملية انتقال اللاعبين من ناد إلى اخر من خلال انشاء شركة الدوريات المحترفة والتي نتمنى اقرارها من خلال قانون الرياضة الاحترافي الذي تنظر فيه لجنة الشباب والرياضة بمجلس الأمة.

وفيما يتعلق بمشاركة مستثمرين أجانب، قال أنه من الممكن وضع اشتراطات للأجنبي الراغب بالاستثمار وفق النظام المعمول به من قانون الشركات في الكويت على اعتبار أنها شركة رياضية.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.

زر الذهاب إلى الأعلى