شباب وتعليم

د.عبدالكريم العريعر: التطبيقي تشارك في الملتقى الثقافي والعلمي الثالث لطالبات جامعات الخليج العربية

تشارك الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب ممثلة بوفد من عمادة شئون الطلبة بالملتقى الثقافي والعلمي الثالث لطالبات جامعات ومؤسسات التعليم العالي بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية والذي تستضيفه جامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن بمدينة الرياض، بمشاركة عدد من جامعات ومؤسسات التعليم العالي على المستوى الخليجي والذي انطلقت فعالياته اليوم الأحد الموافق 6-11-2022. يترأس وفد الهيئة عميد شئون الطلبة د.عبدالكريم العريعر ، ومشرف الوفد أ.ليلى ماجكي .

وأفاد د. العريعر أن مشاركة الهيئة في الملتقى تكون بمسابقة الابتكار والذكاء الصناعي من خلال مشروع “الثلاجة الذكية “المقدم من الطالبة دلال عبدالله العتيبي، ومشروع “الحقيبة الذكية ” المقدم من الطالبة بشاير راشد الصنيدح، بالإضافة إلى مسابقة العلوم الإسلامية فئة القران الكريم بحفظ عشر أجزاء من القرآن الكريم للطالبة هديل فيصل ملك، وفئة الحديث النبوي للطالبة فاطمة سعدي الشمري.

وأوضح د.العريعر أن الملتقى يهدف إلى توثيق العلاقات الأخوية بين طالبات دول الخليج العربية، وتوطيد أواصر التعاون بينهن من خلال التواصل المعرفي والحوار الهادف لطرح الرؤى واقتراح الحلول التي تسهم في تحقيق رؤية دول مجلس التعاون الخليجي وأهدافه المستقبلية من خلال تمكين الطالبات من مهارات البحث العلمي لمعالجة المشكلات والأزمات المتجددة ، و إبراز دور الابتكارات والاختراعات الطلابية في بناء المعرفة، ودعم الإنجازات الخليجية المميزة التي تضمن الريادة وتسهم في التنمية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.

زر الذهاب إلى الأعلى