رياضة

د.عبدالمجيد البناي: تأجيل التصفيات الآسيوية المشتركة منحنا أريحية لتجهيز لاعبي “الأزرق”

يرى رئيس اللجنة الطبية بالاتحاد الكويتي لكرة القدم د.عبدالمجيد البناي أن الأوضاع الصحية الحالية في الكويت والعالم، والخاصة بمكافحة تفشي فيروس «كورونا» المستجد، تستدعي تعاملاً حذراً والتزاماً عالياً بالإرشادات الطبية، مشدداً على أنه لا يمكن استثناء الرياضيين من ذلك.

وقال البناي في حواره مع صحيفة “الراي” الكويتية: “فور علمنا بقرار تعطيل النشاط الرياضي في البلاد، تواصلنا مع اللاعبين، ومنهم من كان موجوداً بالفعل في المركز لتلقي العلاج، واتخذنا الإجراء المطلوب في مثل هذه الظروف والمتمثل في إعطائهم أدوية معينة تساعد في التعافي بالاضافة الى برنامج علاج تكميلي يمكن أن يمارسه اللاعب في بيته، خاصة من لديهم أجهزة تدريب (جيم مصغر) في المنزل”.

كما أوضح: “نحن على تواصل دائم معهم، وأنا هنا أعلنها بأنني مستعد للذهاب الى أي لاعب يحتاج الى المساعدة في بيته، وكلامي هنا محصور بلاعبي المنتخب، وليس الأندية كافة”.

وأشار رئيس اللجنة الطبية: “في حال عدم عودة النشاط مطلع شهر ابريل المقبل، فإن كل شيء سيؤجل إلى أغسطس أو يوليو المقبلين، وحينها ستكون الصورة قد اتضحت بشكل كبير. لا أخفي عليكم بأن قرار تأجيل التصفيات المشتركة لكأس العالم 2022 وكأس آسيا 2023، منحنا أريحية ومساحة زمنية أكبر لتجهيز اللاعبين”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.

زر الذهاب إلى الأعلى