شباب وتعليم

د.علي المضف يلتقى رابطة التدريب ويستعرض أبرز القضايا والمطالب

الكويت – هاشتاقات الكويت:

قال رئيس رابطة أعضاء هيئة التدريب د.محمد البريوج: إن اللقاء الذي جمع الرابطة بالمدير العام للهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب د.علي المضف ناقش العديد من القضايا والمَطالب التي تخُص أعضاء هيئة التدريب أبرزِها السَماح بتغيير نظام TAS ليصبح مفتوحاً لِمُدة أسبوع.

وأشار البريوج الى انه تمت مناقشة ما يثار بشأن البطاقات المُمَغنطة الخاصة بالمدربين كما هُو مُتداول في بَعض المعاهِد، حيث فضلنا اتباع هذا النظام فقط لحِفظ المُمتلكات والقاعات التَدريبية والمُختبرات مِن التَلفْ.

وقال انه تم التطرق الى قضية عَدم وجود ميزانية كافية لتغطية تكلفة الساعات الإضافية، وذلك بسبب الكثافة الطلابية والحاجة لزيادة ساعات العمل من جرّاء القبول المتكرر للمتدربين في كل فصل تدريبي أثناء العام مما يعرقل سير العملية التدريبية.

كما طالبت الرابطة بتفعيل مَنْصب نائب رئيس القسم، حيث كان الرد أن هذا المنصب غير مُتوافر حالياً بالهيكل التنظيمي الجديد الذي اعتمده من قِبل مجلس الإدارة وسيتم مُخاطبة ديوان الخدمة لإضافة هذا المسمى.

برامج تدريبية

من جانب آخر، أعلن رئيس جمعية المهندسين فيصل العتل أن الجمعية أنجزت حتى الآن 7 أشهر تدريبية مجانية لمنتسبي الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب، موضحا أن هذه الأشهر اشتملت على نحو 50 برنامجا تدريبيا استفاد منها أكثر من 1000 مهندس ومهندسة من العاملين في الهيئة.

وكان العتل استقبل مدير عام الهيئة د.علي المضف الى جانب رئيسي لجنة المهندسين العاملين في الهيئة فاضل المصيليخ ورئيس لجنة المعارض حسن جمعة والمهندسة جنان شهاب.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.

زر الذهاب إلى الأعلى