شباب وتعليمهاشتاقات بلس

د.علي ‏المضف: اعتماد لائحة التعليم الإلكتروني في التطبيقي

أعلن المدير العام للهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب، الدكتور علي المضف، إقرار اعتماد لائحة التعليم عن بعد في الهيئة، باستخدام الوسائل الإلكترونية والتقنية إضافة إلى تعديل لائحة التفرغ العلمي.

وقال المضف في تصريح صحفي اليوم الاثنين، إن التعليم عن بعد بات إحدى الركائز الأساسية في المنظومة التعليمية الحديثة لمواصلة العملية التعليمية وضمان حق الطلبة في التعليم، خلال الظروف الاستثنائية التي تمر بها البلاد، مع المحافظة على كل مكتسبات أعضاء هيئتي التدريس والتدريب، وعدم المساس بمكانتهم الأكاديمية والعلمية والتدريبية.

وأوضح أن اللجنة التنفيذية بالهيئة بحثت خلال اجتماع عقدته أمس الأحد عبر برنامج «تيمز» تطوير وتحديث العملية التعليمية وآلية عودة العمل بالهيئة وسط الظروف الحالية في البلاد بمواجهة انتشار جائحة فيروس كورونا المستجد.  وكشف عن اعتماد تعديل قرار الهيئة الخاص بمنح شاغلي الوظائف الإشرافية إجازة التفرغ العلمي ليكون داخل وخارج دولة الكويت اضافة إلى الموافقة على تعديل لائحة إجازات التفرغ العلمي لبعض أعضاء هيئة التدريس والتدريب في الهيئة لتكون سنة أو سنتين ميلاديتين بدلا من عام أو عامين دراسيين أو تدريبيين وستة أشهر بدلا من فصل دراسي أو تدريبي واحد مواكبة للظروف الاستثنائية التي يمر بها العالم أجمع.

وأفاد أن هذه اللائحة والتعديلات على قرار التفرغ العلمي سترفع لوزير التربية ووزير التعليم العالي رئيس مجلس إدارة الهيئة لأخذ الموافقة للعرض على مجلس الإدارة تمهيدا للاعتماد والموافقة على التنفيذ.

وأعرب المضف عن جزيل الشكر والتقدير للجنة تطوير منظومة التعليم الالكتروني في الهيئة واللجان الفرعية والفرق الفنية التابعة لها التي شاركت في تطوير وتجهيز اللائحة والقائمين على تنفيذها في الكليات والمعاهد وديوان عام الهيئة والتي ستسهم بدورها في نشر ثقافةالتعليم الالكتروني وتأهيل أطراف العملية التعليمية على إجادة استخدام أدواته.

وذكر انه تم خلال الفترة الماضية تدريب اكثر من 20 ألف طالب وطالبة وأعضاء الهيئتين التدريسية والتدريبية من خلال دورات تدريبية الكترونية عن طريق تطبيق «تيمز» تم تنظيمها مع الجهات المختصة في الهيئة.

وبين أنه تم كذلك تدريب الإداريين على العمل عن بعد من خلال مركز ابن الهيثم للتدريب مثمنا جهود جميع القياديين والعاملين لضمان عودة العمل بالهيئة واتباع كل الإجراءات الاحترازية التي أوصت بها الجهات الصحية في البلاد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.

زر الذهاب إلى الأعلى